2:03 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

رئيس بلدية الخليل يطالب بدعم البنية التحتية للخليل

شفا – طالب رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي صندوق التمويل العربية للبنية التحتية بدعم مدينة الخليل بهدف تطوير التجربة الريادية فيها بمجال البنية التحتية والعمل على تطوير قطاعات الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

 

وشارك لعسيلي في أعمال المنتدى الثاني لصندوق التمويل العربي للبنية التحتية الذي عقدت أعماله في مدينة مراكش المغربية في الفترة ما بين الـ16 وال17 من الشهر الجاري تحت عنوان تطوير البنيات التحتية من أجل تحقيق النمو والاندماج عبر الشراكات بين القطاعين العام والخاص بالدول العربية.

 

وناقش المنتدى مجموعة من القضايا ذات الاستراتيجية التنموية العربية كان من أهمها دور القطاع العام في برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص لضمان تنمية مستدامة.

 

وكان العسيلي شارك في ورقة عمل حول التجربة الإقليمية والتحديات وفرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص في قطاع المياه والصرف الصحي، وأوضح في ورقة عمله بعد نبذة مختصرة عن إنجازات بلدية الخليل في كافة قطاعات المدينة.

 

وأكد أنه سيتم استخدام أحدث التقنيات وأكثرها جدوى وفاعلية لمعالجة مياه الصرف الصحي ومنها تقنيات الحمأة المنشطة أو القرص الدوار أو غيرها من التقنيات الحديثة حسب ما تقتضيه الضرورة.

 

وبين العسيلي الأهمية من إنشاء محطة المعالجة في المدينة حيث ستعمل على الحفاظ على نقاء وسلامة البيئة، والحفاظ على مصادر المياه والمخزون الاستراتيجي من التلوث والمياه المعالجة ستكون بمثابة مصدر جديد مصادر المياه.

 

وأكد أن المؤتمر فتح آفاق جديدة وفرص جيدة للتعريف بقدرات الشعب الفلسطيني ومؤسساته في التنمية والتطوير وخلق شراكات جديدة مع جهات عربية ودولية متعددة بهدف إيجاد تعاون مشترك لتحقيق المعرفة المتبادلة والاستفادة من التجارب المتعددة.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …