3:51 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

شرطة الكرامة في اريحا تقبض على 24 مطلوبًا

شفا – قبضت الشرطة الفلسطينية بمحافظة أريحا على 24 مطلوبًا للعدالة أثناء محاولتهم السفر عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي.


وذكرت الشرطة  أن جزء من المطلوبين تم توقيفهم أثناء دخولهم الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهم مطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم على اختلاف تقسيماتها، وتوقيفهم حتى تنجز القضايا وكي لا تضيع حقوق المواطنين، وتحقيقًا للعدالة.


وأشارت إلى أن 25048 مواطنًا ومواطنة تنقلوا عبر المعبر خلال الفترة نفسها، فيما بلغ عدد المغادرين (10470) شخصا، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين (14578).


ولفتت إلى أن عدد المعتمرين الذين توجهوا لأداء مناسك العمرة بلغ أكثر من 6000 معتمر، وأن حركة المسافرين خلال هذه الفترة كانت نشطة، ولم تسجل أي حالات اكتظاظ أو تأخير في مواعيد السفر.


وبينت أن جميع الأجهزة الأمنية أو المدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، حيث تم التنسيق لـ16 حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر.


وأكدت الشرطة أن المعبر يشهد حركة متزايدة للمعتمرين في هذه الفترة، وتنطلق العديد من رحلات العمرة إلى الديار الحجازية، حيث تتركز في يوم الأربعاء من كل أسبوع، بينما يشهد كل أحد من كل أسبوع أيضًا، حركة نشطة للمعتمرين القادمين.


وأوضحت أن مواعيد السفر من يوم الأحد وحتى الخميس تبدأ في الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى التاسعة مساءً، فيما الحركة جزئية يومي الجمعة والسبت، وتبدأ من السابعة والنصف صباحًا ولمدة ساعتين فقط.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …