6:33 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

اعتصام امام مقر البرلمان النرويجي دعما للأسرى

اعتصام امام مقر البرلمان النرويجي

شفا – نظمت رابطة اصدقاء نادي الاسير الفلسطيني في اوروبا اعتصاما تضامنيا مع الاسرى الفلسطينيين والعرب في المعتقلات الإسرائيلية امام مقر البرلمان النرويجي في اوسلو اسنادا ودعما لمعركة الامعاء الخاوية التي يخوضونها ردا على صلف الجلاد وقسوة القيد.


وشارك في الاعتصام حشدا من ابناء الجالية الفلسطينية ومؤيدي القضية الفلسطينية من الشعب النرويجي خاصة لجنة فلسطين في النرويج.


ووزع بيان باللغة الإنجليزية على الحضور تضمن اهم مطالب الاسرى وضرورة اسنادهم ودعمهم في تحقيقها.


كما تحدث في الاعتصام احد نشطاء الحملة الدولية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية نيكوس الذي اشاد بصمود الشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال معتبرا ان كل اسير مقاوم للاحتلال يجب ان يطلق سراحه فورا.


وتحدث ياسر النجار سفير دولة فلسطين في النرويج مبينا اهمية الوقوف الى جانب الاسرى ودعم صمودهم في سبيل انتزاع حقوقهم كامله بعد ذلك قدم محمد ابو صالح امين سر الرابطة شرحا وافيا للخطوات الواجب اتخاذها من قبل ابناء الشعب الفلسطيني في النرويج لإسناد معركة الاسرى ووجوب تطوير اساليب التضامن مع الاسرى بما يرقى وحجم الجريمة الإسرائيلية التي تمارس بحقهم.


وفي كلمته اشار الدكتور سليم نزال المحاضر في جامعة اوسلو الى عظمة الاسير الفلسطيني مبينا ان الشعب الفلسطيني كله يعيش اسيرا تحت نير الاحتلال وظلمه.


وفي نهاية الاعتصام توجه وفد ممثل من ياسر النجار سفير دولة فلسطين في النرويج ومحمد ابو صالح امين سر الرابطة وجمال الخطيب من الشخصيات الفلسطينية الفاعلة على الساحة النرويجية وعبد الدايم الغلبان عضو المكتب التنفيذي للرابطة الى مقر البرلمان النرويجي حيث تم تسليم رساله الى رئاسة البرلمان تحثهم فيها على بذل الجهود للتدخل لإنقاذ حياة اسرانا الابطال.

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …