9:46 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

طولكرم تفقد ممثلها الثاني بدوري المحترفين

شفا – ودع ممثلا طولكرم الثقافي والمركز مساء الجمعة دوري المحترفين في الضفة الغربية بهزيمتين ثقيلتين أمام مؤسسة البيرة والظاهرية على التوالي، في منافسات الأسبوع 18 والأخير للدوري.

 

وفقدت طولكرم ممثليها في الموسم المقبل، اللذان هبطا لدوري الدرجة الأولى، حيث احتل المركز المرتبة العاشرة والأخيرة على سلم الترتيب برصيد خمس نقاط، وجاء الثقافي في المركز التاسع برصيد 12 نقطة.

 

وضمن البيرة البقاء بدوري المحترفين بفوزه الساحق على مركز طولكرم بأربعة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثامن، بينما سحق الظاهرية ثقافي طولكرم بخماسية نظيفة ضمن بها المركز الثالث برصيد 34 نقطة.

 

وفي لقاء البيرة والظاهرية الذي جرى على ملعب دورا بالخليل، سيطر الثقافي على الدقائق الأولى من زمن الشوط الأول، بينما اعتمد صاحب الأرض على الهجمات المرتدة السريعة.

 

وفاجأ الظاهرية الثقافي بهدف مبكر جاء في الدقيقة 17 من تسديدة قوية من يحيى السباخي استقرت على يمين الحارس فهد الفاخوري.

 

واصل بعدها لاعبو الظاهرية سيطرتهم على مجريات المباراة وهددوا مرمى الفاخوري في أكثر من مناسبة دون أن ينجح في ذلك، بينما كانت محاولات لاعبي الثقافي خجولة لتعديل النتيجة.

 

وقبل نهاية الشوط بدقيقتين عزز الظاهرية تقدمه بهدف ثاني أحرزه عاطف أبو بلال بعد كرة جماعية بين لاعبي فريقه، لينتهي الشوط بتقدم الظاهرية بهدفين نظيفين.

 

وفي الشوط ثاني، أضاف محمد صالح الهدف الثالث للظاهرية في الدقيقة 51 ليعقد من آمال الثقافي بالعودة لأجواء اللقاء، ليسجل بعدها السباخي الهدف الرابع، ويختتم خليل الصانع مهرجان الأهداف بهدف خامس منهيًا به أجواء المباراة.

 

وفي اللقاء الثاني الذي جرى على ملعب ماجد أسعد بالبيرة، أنهى صاحب الأرض الشوط الأول متقدمًا بهدفين نظيفين، جاء الأول عبر محمد عودة، بينما سجل مجد وليد الهدف الثاني لفريقه.

 

وقلص لاعب المركز محمد المصري النتيجة بإحرازه الهدف الأول والوحيد لفريقه في مستهل الشوط الثاني، لكن حسام البرغوثي عاد ومنح البيرة الهدف الثالث من تسديدة قوية من داخل صندوق الجزاء.

 

واختتم حمدان أبو عواد مهرجان أهداف البيرة بتسجيله الهدف الرابع، ليضمن البيرة بقاءه في دوري المحترفين، ويودع المركز الدوري بهذه الهزيمة القاسية.

 

وفي لقاء ثالث، اكتسح حامل اللقب هلال القدس ضيفه مركز الأمعري بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال مدينة القدس المحتلة.

 

ورفع الهلال، الذي كان ضمن التتويج باللقب منذ الأسبوع الماضي، رصيده إلى 45 نقطة، بينما بقي الأمعري حامل لقب الدوري الماضي في المركز الخامس عند رصيد 27 نقطة.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …