6:40 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

بيرزيت ينتزع المركز الخامس في دوري ‘الممتازة’ لكرة السلة

شفا –  انتزع بيرزيت المركز الخامس في دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة والذي يقام برعاية حصرية من جوال، بعد فوزه المستحق على أهلي القدس بنتيجة 70-57 ، في اللقاء الذي جرى على صالة ماجد أسعد بالبيرة الليلة الماضية.


الربع الأول:


مع بداية اللقاء لعب كلا الفريقين بدفاع المنطقة، واستحوذ الأهلي على الكرات المتابعة الهجومية بشكل لافت واعتمد في التسجيل على نبيل نصر، إلا أنه لم يستغل سيطرته على الكرات المتابعة بشكل كبير، وغير بيرزيت من طريقة دفاعه واعتمد دفاع رجل لرجل، ونجح في التسجيل من الهجمات المرتدة، وكانت معظم النقاط المسجلة من قبل الأخوين ياسر، وبمساندة من فادي عواد، كما استطاع أحمد ياسر تسجيل أول ثلاثية في اللقاء ليتقدم بيرزيت بفارق 9 نقاط، وانتهى الربع لبيرزيت 19-10 .


الربع الثاني:


بدأ بيرزيت هذا الربع ب5 نقاط بواسطة أحمد ياسر، واستحوذ بيرزيت على الكرات المتابعة، وكان لدفاعه القوي أثرا كبيرا على فقدان الأهلي للكثير من الكرات والتسرع في إنهاء الهجمات، وهو ما استغله بيرزيت بمواصلة التسجيل، أما الأهلي فواصل اعتماده على طوال القامة في التسجيل تحت السلة، وفي الدقيقة السابعة من الربع حصلت مشادة بين اللاعبين فادي عواد ورائد ذياب ليخرجا من اللقاء بعدم الأهلية، ويكمل الفريقان المباراة بدونهما، واستطاع الأهلي تقليص الفارق بعد تسجيله ل6 نقاط بواسطة نصر وحسام العيسى، وصلاح البكري، لينتهي الربع للأهلي 12-11 .


الربع الثالث:


ارتفع إيقاع اللعب في الربع الثالث، واعتمد كلا الفريقين على الهجمات المرتدة، فسجل بيرزيت عن طريق أحمد ياسر، فيما سجل للأهلي فايز محسين، ومع انتصاف الربع انخفض أداء الفريقين وغلب اللعب الفردي على كلاهما، وشهدت نهاية الربع أفضلية لبيرزيت بفضل أحمد عوض الله وأدهم كيلة، واختتم جناد عواد الربع بثلاثية من نصف ملعبه، لينتهي الربع لبيرزيت 19-15 .


الربع الرابع:


وقبل بداية الربع الأخير، وقف الحضور الجماهيري مصفقاً للاعبين فادي عواد ورائد ذياب بعد تصافحهما وتراضيهما، في مشهد يعبر عن الروح الرياضية التي تمثل الفريقين واللاعبين .


استمر بيرزيت في تسجيل النقاط في سلة الأهلي واعتمد على عوض الله وجناد عواد وأحمد ياسر الذي أضاف ثلاثية جديدة، واستفاق الأهلي ونجح في تسجيل 6 نقاط بواسطة أبوالليل ومحمد الحسيني، وأضاف البكري والحسيني ثلاثيتين للأهلي، لكن ذلك لم يكن كافياً لمنع بيرزيت من الفوز في اللقاء 70-57 .

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …