7:45 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

محافظ جنين يستقبل وفدا من بلفيلد الألمانية في إطار التعاون المشترك

شفا – التقى محافظ جنين قدوره موسى ، امس الخميس ، في مقر المحافظة وفدا ألمانيا من ولاية بليفلد ، في إطار مقدمة علاقة التعاون والتوأمة بين الجانبين ، في المجال التبادل الأكاديمي والطاقة الشمسية والتدريب المهني.


وترأس الوفد رئيس الهيئة الإدارية للمبادرة الشرق أوسطية “جوهانس كريمن ” ومنسق مؤسسة هانس زايدل في فلسطين الدكتور بسام الديسي، وشارك في استقبال الوفد نائب المحافظ عبد الله بركات ومديرة العلاقات العامة سناء بدوي والطاقم.


ونقل المحافظ تحيات الرئيس محمود عباس إلى الشعب الألماني الداعم لقضيتنا العادلة، مشيرا الى أن هذه الزيارة جاءت لتعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من القطاعات الحيوية، مستعرضا الخطة الاستيراتيجة لتطوير أساليب التعليم ورفع قدرة التخصصات العلمية في الجامعات، مشيرا إلى إمكانية البدء في التعامل مع الطاقة البديلة.


وتطرق إلى مشروع زهرة الفنجان الذي يخدم منطقة الشمال، والاتفاقيات الموقعة مع شركات خاصة لفصل النفايات وإعادة تدوريها ، وكذلك تأسيس شركات توزيع الكهرباء في الشمال والجنوب والوسط بشراكة الهيئات المحلية.


وحول الوضع السياسي، قال موسى: انتم مطلعون على العملية السياسية المتعطلة والمفاوضات المتعثرة نتيجة إصرار رئيس حكومة الاحتلال المتطرف نتنياهو في الاستمرار بالتوسع الاستيطاني ، ورفض الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين ، ومصادرة الأراضي وهدم المنشآت في مناطق “ج ” ،


وأضاف أن هذه الممارسات لن تحبطنا ، بل سنواجه الاحتلال الإسرائيلي بكافة أشكال المقاومة الشعبية حتى يتحقق السلام العادل ونحصل على حقوقنا المشروعة ونقيم دولتنا الفلسطينية المستقلة .


من جانبه ذكر رئيس الوفد جوهانس كريمن وضعنا بالاعتبار هدفنا للتعاون، وتقديم إمكانياتنا في المجالات المتفق عليها ،حيث قمنا أمس الاول بتوقيع اتفاقية بين الجامعة العربية الأمريكية وجامعة العلوم التطبيقية في بليفلد تتضمن التعاون في مجالات الهيئات التدريسية والطلبة والأساليب العلمية الأكاديمية، وأكد أن هذا التعاون سيتبعه خطوات أخرى .


ويتخلل برنامج زيارة الوفد الذي سيقيم مدة يومين في المحافظة عدة جولات سياحية ولقاءات عمل في بلدية الزبابدة والجامعة العربية الأمريكية الشريكة في علاقة التعاون.

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …