12:18 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الآلاف بميدان التحرير استعدادًا لمليونية “تسليم السلطة”

شفا – بدأ آلاف المتظاهرين المصريين في التوافد على ميدان التحرير منذ الصباح الباكر اليوم الجمعة للمشاركة في مليونية “إنقاذ الثورة وتقرير المصير”.

 

ويطالب المشاركون في مليونية اليوم بمنع ترشح فلول النظام السابق للرئاسة، واستكمال أهداف الثورة والتزام المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة بتنفيذ هذه الأهداف. “عيش حرية عدالة اجتماعية”.

 

وتتضمن مطالب مليونية اليوم أيضا تعديل المادة (28) من الإعلان الدستوري والتي تنص على عدم جواز الطعن على قرارات اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية، والتأكيد على قيام المجلس العسكري بتسليم السلطة في الموعد المحدد في 30 يونيو المقبل.

 

كما يطالب المشاركون بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين الذين تم ضبطهم خلال أحداث الثورة أثناء تنظيمهم لمسيرات أو الدعوة لها ما لم يثبت ضدهم جرائم جنائية، ومنع محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري، والتوافق على الجمعية التأسيسية للدستور بما يحقق تمثيل كل طوائف الشعب واتجاهاته، وتطهير الجهاز الإداري للدولة من فلول النظام السابق، وهو ما يشمل تطهير وزارات الاعلام والعدل والداخلية.

 

وشهد الميدان تعليق العديد من اللافتات التي عبرت عن مطالب المشاركين في مليونية اليوم، ومن بينها يسقط يسقط حكم العسكر، لا للفلول ومطبوعا عليها صورتي الفريق أحمد شفيق وعمرو موسى، مش حنسلم .. مش حنطاطى .. احنا كرهنا الصوت الواطى، ثورتنا ثورة سلمية، لن نسمح بالتلاعب، الثورة مستمرة.

 

يذكر أن أكثر من 50 حزبا وحركة وائتلافا ثوريا اتفقوا على المشاركة في مليونية اليوم الجمعة، في مقدمتهم الأخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، والدعوة السلفية وحزب النور، والجماعة الاسلامية وحزبها البناء والتنمية، وأحزاب الأصالة، والعدل، والكرامة، والوفد، والتجمع، والمصريين الأحرار، والجبهة الديمقراطية، وائتلاف شباب الثورة، واتحاد الثورة، وحركة شباب 6 أبريل (جبهة أحمد ماهر)، وحركة 6 إبريل (الجبهة الديمقراطية)، والاشتراكيون الثوريون والجمعية الوطنية للتغيير.

 

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …