11:21 صباحًا / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

ورشة عمل حول التسرب من المدارس في قلقيلية

شفا – أوصى المشاركون في ورشة عمل الحد من التسرب التي عقدت صباح امس في قاعة الشهيد ياسر عرفات بمديرية التربية والتعليم-قلقيلية بضرورة تفعيل قوانين التعليم الإلزامي ومتابعتها من قبل الجهات ذات العلاقة.

 

وحضر الورشة ممثل محافظ قلقيلية عبد الحميد الديك ومدير التربية والتعليم يوسف عودة وممثلين عن مديرية الشرطة والبلدية والشؤون الاجتماعية وحشد من أولياء الأمور وأعضاء مجلس التعليم المجتمعي وممثلين عن اللجنة الداعمة للتربية والتعليم ومديرو ومديرات مدارس المدينة.

 

واعتبر الديك أن مشكلة التسرب من أهم واخطر المشكلات التي تواجه العملية التعليمية،رغم الدراسات العديدة التي تناولت هذه القضية،مؤكدا أن التسرب إهدار تربوي هائل وضياع لثروات المجتمع المختلفة.

 

وأشار الديك أن مواجهة تحدي التسرب يحتاج إلى تشريعات من السلطات المختصة وإلزام الأهل بإعادة أبنائهم لمقاعد الدراسة حتى يتم تضاؤل النسبة والقضاء عليها من عام لآخر.

 

من جانبه أشاد مدير التربية بالشراكة بين المدارس ومؤسسات المجتمع المحلي والجهات ذات العلاقة في التعامل مع قضية التسرب،مطالبا بضرورة تبني اقتراحات عملية لبحث أسباب هذه الظاهرة ووضع الحلول العملية الكفيلة للقضاء عليها علما بان نسبتها في المحافظة تعد من اقل النسب على مستوى الوطن.

 

وأكد المشاركون على أهمية توفير أجواء تعليمية ملائمة للطلبة في المدارس، تتعلق بالبيئة المدرسية وأساليب التدريس المتبعة والعمل على تنمية الشعور بالرضا لدى الطلبة عما يقدم من أنشطة تربوية فيها.

 

يذكر أن هذه الورشة تأتي استكمالا لورشة عقدتها وزارة التربية والتعليم في موعد سابق،ونفذتها مدارس الشيماء والسلام والرازي في المديرية.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …