5:55 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

“جودة البيئة” تشارك في تعزيز قدرات طاقمها في مجال الرقابة والتفتيش

شفا – افتتح الوزير د. يوسف أبو صفية رئيس سلطة جودة البيئة البرنامج التدريبي الميداني لطاقم الرقابة والتفتيش في سلطة جودة البيئة في عمان- الاردن، التي تستمر لمدة اربعة ايام بحضور وزير البيئة الاردني وتغريد عطياني ممثل عن برنامج الامم المتحدة الانمائي.

 

ويهدف التدريب الى تعزيز وتطوير قدرات طاقم المؤسسة في مجال الرقابة والتفتيش وتطبيق القانون، والذي يشمل محاور نظرية وأخرى عملية من خلال زيارات ميدانية يقوم بها الطاقم الى المصانع والمنشات المختلفة، والإطلاع على التجربة البيئية والآلية المتبعة في الاردن الشقيق في هذا المجال.

 

يذكر بان وزارة البيئة الاردنية كانت قد طورت ما يسمى بالشرطة البيئية، حيث من المتوقع الاستفادة من هذه التجربة في مجال الرقابة والتفتيش في فلسطين.

 

ومن الجدير بالذكر ان هذا البرنامج ينفذ بدعم من الوكالة السويدية للتنمية ومن خلال برنامج الامم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب المحتل.

 

وفي نهاية التدريب توجه اليوم الخميس طاقم سلطة جودة البيئة بجولات ميدانية في المملكة الاردنية للإطلاع على محطات المعالجة لتنقية المياه في الشرق الاوسط لتعزيز التعاون المشترك بين سلطة جودة البيئة ووزارة البيئة الاردنية.

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …