4:50 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

جامعة الأقصى تستقبل وفد من القنصلية الفرنسية

شفا -استقبلت كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى اليوم الأربعاء 18/4 وفد من القنصلية الفرنسية وقد ضم الوفد كلا من مدير شبكة المركز الفرنسي في فلسطين باتخيل جيرالر , والمدير الفرنسي في غزة جون ماثنو, ومديرة المركز الثقافي الفرنسي في نابلس كريستيل دورفال , والمنسقة الثقافية لشبكة المعاهد الفرنسية ماريون سليطين.

 

وكان في استقبالهم عميد كلية التربية الفنية د. نبيل طه , ورئيس قسم التربية الفنية أ. عبد الوهاب حرب , والمحاضر في الكلية أ. محمد مسلم.

 

ورحب د. طه بالوفد الزائر معربا عن سعادته الشديدة بهذه الزيارة من قبل القنصلية الفرنسية.

 

مقدما نبذة تعريفية عن الكلية الفنية وأهميتها وعلي أنها تخرج طلاب ذات خبرة ومهارة عالية في مجال الفن بجميع أنواعه.

 

وناقش الطرفين سبل التعاون المشترك ومد جسور التعاون وفتح أفاق جديدة وكيفية مساعدة الطالب في الكلية الفنية وأقامت ندوات وورش عمل مشتركة بين الطرفين.

 

طالبا منهم بأن الكلية علي استعداد بإنشاء قاعة دراسية تحمل الاسم الفرنسي تحت راعيتكم وتمويلكم وذلك حتى ترتقي الكلية الي أعلى المستويات في الفن .

 

ومن جانبه أعرب باتخيل جيرالر ,عن سعادته بهذه الزيارة شاكرا العميد علي حسن الاستقبال والضيافة، مبدين إعجابهم الشديد بالجامعة .

وفي نهاية اللقاء قام الوفد برفقة د. طه وعدد من الموظفين في بجولة داخل أقسام الكلية وعلي مختبرات الكلية في مجال صناعة الأشكال اليدوية والخزف والتحف.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …