2:36 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مهرجان ختامي في مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية بقلقيلية

شفا – نظمت مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية في تربية قلقيلية صباح اليوم مهرجانا ختاميا لأنشطتها الطلابية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني والذكرى السنوية الرابعة والعشرين لاستشهاد القائد خليل الوزير.

حضر المهرجان معالي وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان ماهر غنيم، و عطوفة محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي، وعضو المجلس الثوري حسن شتيوي، وأمين سر الإقليم محمود ولويل ومدير التربية والتعليم الاستاذ يوسف عودة، وقادة ومدراء وممثلي الأجهزة الأمنية والعسكرية والمؤسسات المدنية والحكومية وأمين اتحاد المعلمين نعيم الأشقر وذوي الطلبة و حشد من المواطنين وطلبة المدرسة  .

وخلال كلمته نقل الوزير غنيم تحيات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الأخ الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض لأهالي كفر قدوم ، مشيدا بالمقاومة الشعبية التي تبنتها القرية منذ حوالي العام،معتبرا إياها نموذجا مشرقا للصمود في وجه الاحتلال باعتمادها على مقدرات أبناء القرية وتكاتفهم مع بعضهم البعض.

وجدد الوزير غنيم رفض القيادة الفلسطينية كل أشكال الاستيطان ومحاولات الاحتلال تهويد القدس والمقدسات،مطالبا دول العالم بممارسة المزيد من الضغط الدولي على حكومة الاحتلال للوفاء بالتزاماتها تجاه حقوق الشعب الفلسطيني.

بدوره شدد المحافظ على أهمية التسلح بسلاح العلم والاستثمار بالإنسان الفلسطيني وهو الأغلى لمواجهة الاحتلال تمهيدا لإقامة دولة فلسطينية مستقلة بحدود آمنة قابلة للحياة وعاصمتها القدس الشريف.

واعتبر المحافظ أن إرادة المقاومة الشعبية لا يمكن أن تقهر في ظل تكامل الجهود وتضافرها بين الداخل والخارج للخروج بوحدة فلسطينية قادرة على صياغة مفهوم الوحدة وتوظيفه لخدمة مصالح شعبنا.

وأكد المحافظ على أن نضال الأسرى في السجون سيواجه بهبة شعبية سلمية في كافة الأراضي الفلسطينية حتى تزول كافة أشكال الاستيطان لتبقى الأرض عربية فلسطينية الملامح.

وأشار مدير التربية والتعليم إلى الانجازات التي حققتها مدارس كفر قدوم على الصعيد التحصيل الأكاديمي والتكافل لخدمة العملية التعليمية وتشكيل مجالس التعليم المجتمعي ودعا أيضا إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق نتائج أفضل في السنوات القادمة .

من جانبه رحب رئيس المجلس القروي صقر عبيد بالحضور، وأشار إلى أن المجلس لا يدخر جهدا في سبيل دعم المسيرة التعليمية والصمود في وجهة غطرسة الاحتلال الذي يمعن في قمع وإرهاب المواطنين الفلسطينيين بشكل عام وأهالي كفر قدوم بشكل خاص.

وتحدث ممثل مجلس التعليم المجتمعي في عنقود كفر قدوم عبد الناصر عقل عن أهمية الشراكة الحقيقية مع إدارات المدارس لرسم الخطط الكفيلة بالنهوض بواقع التعليم وتحسين نوعيته عن طريق الاستثمار بالعنصر البشري لتحقيق ذلك.

وافتتح الضيوف معرضا تراثيا اشتمل على زاوية من أعمال الأسرى ، وشاهدوا عروضا متنوعة من مسيرة كفر قدوم الأسبوعية.

تخلل المهرجان فقرات فنية قدمتها فرق عائدون-مخيم طولكرم وطلبة المدرسة، كما تم تكريم الضيوف والطلبة المتفوقين وفي الختام تم افتتاح معرض التراش الشعبي والاشغال اليدوية مما يدل على اصالة الشعب الفلسطيني منذ الازل .

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …