12:37 مساءً / 25 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

وفد من أجل قلقيلية جديدة يزور مقر قيادة الامن الوطني

شفا – قامت مجموعة من أجل قلقيلية جديدة يوم امس بعمل زيارة إلى قيادة منطقة الأمن الوطني في محافظة قلقيلية. وتأتي هذه الزيارة أسـتكمالاً لزيارات التشبيك والمشاركة مع المؤوسسالت الحكومية والأهلية , حيث كان بأستقبالهم العقيد الركن محمـد الاعـرج أبو بسام وضباط وأفراد قوات الأمن الوطني .


ورحب العقيد الركن بالضيوف من المجموعة الشبابية وتحدث عن دور الشباب في تنمية الوطن باعتبار الشباب ركيزة المجتمع ولاسيما المجتمع الفلسطيني ,


واثنى العقيد الركن على دور المجموعة في المجتمع القلقيلي خاصة وحثهم على بث تجربة هذه المجموعة وتعمم دور الشراكة المجتمعية مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية .


من ناحيته رحب سـامر عوده المتحدث باسم المجموعة والوفد المرافق بالعقيد وضباط قوات الامن الوطني واثنى على دورهم وأعمالهم الخيرية في المجتمع القلقيلي من مبدأ كلنا نمثل المجتمع بكافة شرائحة والعمل من مبدأ الكل يعمل من مكانة وتعزيز ثقافة النحن في خدمة بلدنا قلقيلية للوصول الى نهضة شاملة وجماعية يد بيد .


ومن ناحيته ركز العقيد الركن على دور الشباب وعلى أن يكونوا سـنداً للمجتمع المحلي وتعزيز جذور الثقة المتينه بين المجتمع ومؤسساته الحكومية و بالتشبيك والعمل بالمشاركة مابين المجتمع بجميع فئاته من مسؤولين حكوميين والاهالي .


وتحدث عن تعريف كلمة الأمن الوطني والتي يجهلها البعض وهي المشروع الوطني الفلسطيني والنابض من البيت الفلسطيني وهي مشروع بناء الوطن الذي يعتمد على ثلاثة ركائز وهي الارض والاقتصاد والجيش وأشار الى تجاربه في قيادة الامن الوطني وعن نظرة القيادة للجيش وأعماله مع المجتمع في تثبيت الحقوق الوطنية والثوابت الفلسطينية وان الجيش الفلسطيني هو هدف للشعب الفلسطيني وهو ما يُحارب به من خلال الاحتلال في استغلال الاراضي الفلسطينية لمصالحهم .


واشار في نفس السياق الى وجوب بث الثقافة والقراءة ما بين أفراد المجتمع من أجل القدرة على قراءة ما بين السطور وتحليل الامور بالطريقة الصحيحة وتحلي المواطنين بشئ من الوعي من أجل هذا الشعب والاجيال القادمة .


وأشار إلى الوضع الأقتصادي بالمحافظة وشدد على نشر ثقافة الأستثمار في الوطن عامة وقلقيلية خاصة لما يحيط بها من خصوصية أجتماعية وجغرافية من أجل تعزيز صمود ابناء قلقيلية وشدد أيضاً على جلب المستثمرين لأجل أنعاش المنطقة , وتحدث أيضاً على أهتمام قوات الامن الوطني بأمن المواطن وسلامتة وشدد على أن يكون هناك سهولة بالتعامل بالكلمة الحسنة.


يذكر أن مجموعة من أجل قلقيلية جديدة هي مجموعة شبابية تطوعية تعمل على خلق الوعي العام والخاص لشريحة الشباب في مجتمع قلقيلية والعمل في النواحي التنموية الأجتماعية والأقتصادية وكل ما يخص المحافظة من أجل الارتقاء بها وتطويرها والتشبيك مع أبناء المحافظة في الخارج .

شاهد أيضاً

مقتل مستوطنة بانفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة ” دوليف ” في رام الله المحتلة

شفا – قتلت مستوطنة إسرائيلية، (18) عاماً، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بانفجار عبوة ناسفة …