4:29 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

متحدثون في جامعة الأزهر يشيدون بشجاعة الشهيد الصحفي فضل شناعة

شفا – أشاد متحدثون وصحفيون بشجاعة وجرأة الشهيد المصور الصحفي فضل شناعة وتميزه في أداء الرسالة الإعلامية بمهنية وموضوعية من خلال التقاط المشاهد المُعبرّة والمؤثرة حتى اللحظات الأخيرة في حياته، جاء ذلك خلال حفل نظمته مؤسسة الشهيد فضل شناعة للإعلام والتدريب بالتعاون مع كلية الدراسات المتوسطة والمركز الثقافي الإسلامي والذي أقيم في قاعة الشيخ المرحوم محمد عواد في جامعة الأزهر بحضور أمين سر مجلس الأمناء المهندس حاتم أبو شعبان، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د.علي النجار، وعميد كلية الدراسات المتوسطة د.محمد عجور وأسرة الشهيد وعدد كبير من الصحفيين والطلبة.


وقال منسق العلاقات العامة بكلية الدراسات المتوسطة أ.يحيى المدهون “إن الشهيد فضل هو احد طلبة الكلية المتوسطة ونعتز به ونقدر دوره ومساهمته الكبيرة في المجال الإعلامي، حيث كان مثالا في أداء الواجب وتحمل المسؤولية، والجميع يشهد بشجاعته وصموده في سبيل نقل الحقيقة للعالم “.


وبين يوسف شناعة شقيق الشهيد أن يد العدالة لا تزال مغلولة عن ملاحقة مقترفي الجرائم بحق شعبنا وأن المجتمع الدولي يتعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون.


بدوره دعا مدير المركز الإسلامي الثقافي رياض شاهين إلى وحدة الصف الفلسطيني ونبذ الفرقة والخلاف والعمل من اجل الحفاظ على الثوابت الوطنية والوفاء لدماء الشهداء متمنيا الإفراج العاجل عن جميع الأسري من سجون الاحتلال الاسرائيلي.


وفي كلمته طالب مدير التدريب في المؤسسة فادي شناعة كافة المؤسسات الحقوقية والدولية بتأمين الحماية الكاملة للصحفيين وأن تذهب بملف استهداف الإعلاميين إلي ساحات القضاء الدولي باعتبارها جرائم حرب. وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من الصحفيين المتميزين في مجال الإعلام في محافظات غزة .

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …