11:28 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

المنتدى الثقافي يحيي يوم الطفل الفلسطيني ببلدة ابوديس

شفا –  نظم اتحاد لجان العمل النسائي في بلدة ابوديس وبالتعاون مع دائرة الطفل في مركز المنتدى الثقافي احتفال ترفيهي بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، بمشاركة اكثر من250 طفل وطفلة من ابناء البلدة والبلدات المجاورة.


وتخلل المهرجان الذي نظم مساء يوم أمس الأحد في ساحة نادي شباب ابوديس وسط البلدة، تحت شعار ” يوم فرح ومرح” عروض فنية واستعراضية للأطفال، أهمها كان لفرقة “القسطل للدبكة الشعبية، ووصلات شعرية قدمتها الطفلتين أسيل، وتسنيم ابورومي للطفل الأسير ، وفقرة للرسم على الوجوه، وعرض مسرحي للفنان غازي العجلوني تناول خلالها قضية الطفل الفلسطيني، وذلك بحضور ومشاركة جمهور غفير من اهالي ومتطوعي مركز المنتدى الثقافي، وعضوات الاتحاد، ومشاركة فاعلة من قبل رفاق ورفيقات كتلة شباب الوحدة والتغيير من جامعة القدس.


وفي بداية المهرجان رحبت عريفة الحفل بيسان جفال بالحضور باسم اتحاد لجان العمل النسائي مؤكدة على التزام الاتحاد بديمومة فعالياته الخدماتية الداعمة لصمود وصبر شعبنا الفلسطيني وثباته على ارضه.ومن ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني، ومن ثم الوقوف دقيقة صمت إجلال وإكبار لارواح شهدائنا وصبر أسرانا.


وفي كلمة للمنتدى الثقافي أكدت شريهان سعادة منسقة دائرة الطفل على أهمية إحياء يوم الطفل الفلسطيني لإبراز قضيته للعالم اجمع وإيضاح ما يعاصره من ألم وتعب جراء القمع الإسرائيلي والتنكيل المستمر في كل الدروب الحياتية للمواطن الفلسطيني وخصوصا فئة الأطفال.


وشددت سعادة على التزام المنتدى الثقافي بتنمية نشاطيته وتفاعلها في كافة قرى العاصمة، ومضاعفة الاهتمام بالجانب الترفيهي والتربوي للأطفال، لايجاد الفرصة لتفريغ الكبت النفسي والعصبي الذي يخلقه الاحتلال جراء بطشه وعنصريته.


بدورها طالبت هيفاء ابوهلال أمينة سر اتحاد لجان العمل النسائي في بلدة ابوديس اللجان والمؤسسات الدولية الانسانية منها والحقوقية التي تعنى بالطفل بضرورة تسليط الضوء على المعاناة التي يتجرعها الأطفال، والضغط على الاحتلال من أجل احترام حقوق الطفل وإجباره على تطبيق كافة القوانين الناظمة لهذا الحق، وضرورة الإفراج عن كافة الأسرى الأطفال القابعين بسجون الاحتلال لكي ينعم اطفال فلسطين بالحباة الكريمة.


وفي الختام قدم الأهالي الشكر والعرفان لمركز المنتدى الثقافي واتحاد لجان العمل النسائي على جمالية النشاط وتنوع فقراته مما اوجد الفرحة في نفوس الأطفال المشاركين.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …