4:58 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

إحتراق مطعم شرقي القدس

شفا -أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة القدس مركز أبو ديس اليوم النيران التي إندلعت داخل أحد المطاعم في بلدة العيزرية نتيجة للإهمال  .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم هرعت بعد تلقيها بلاغ عن إندلاع النيران بمدخل أحد المطاعم نتيجة للإهمال فقد نشبت النيران بمقلى الزيت وداخون المطعم ، ونتيجة للحرارة المرتفعة اشتعلت النيران بمحيطه مما زاد سرعة اشتعالها .

وعن أسباب وملابسات وقوع الحادث ، أشار التقرير إلى أنه تمت السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى باقي أجزاء المطعم ، والسبب هو الإهمال في عدم عزل مقلى الزيت ووضعه بمحيط سريع الاشتعال ونتيجة للإستعمال إمتدت الحرارة للمحيط مما أشعل النار بها  .

هذا وأهاب الدفاع المدني بجميع أصحاب المطاعم والعاملين فيها على التقيد التام بإشتراطات الوقاية والسلامة العامة وذلك لتخفيف حدة الحرائق ومنع امتدادها عوضاً عن أن استعمال مطفئات الحريق اليدوية في بدايات اشتعال النار وهو الأمان الكامل لعمال المطعم ومرتاديه من زبائن وغيرهم  ، ودعا إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر في إستعمال إستخدام الطفايات اليدوية وغيرها من وسائل الوقاية والسلامة العامة.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …