7:41 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

عشراوي: اسرائيل تشن حربا على الارادة الكونية في تعزيز الحق الفلسطيني

عشراوي: اسرائيل تشن حربا على الارادة الكونية في تعزيز الحق الفلسطيني

شفا -أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اليوم على “أن أكثر ما تخشاه اسرائيل هو المقاومة الشعبية والارادة البشرية في تعزيز الحق الفلسطيني والتضامن الدولي ومواجهة العنف والقمع والانتهاك المباشر لأبسط قواعد التصرف الانساني والمسؤولية القيمية والأخلاقية”.


وقالت: “إن اسرائيل لا تحارب القانون الدولي والشرعية الدولية فحسب وانما تشنّ حرباً على ذوي الضمائر الحية و الحركة التضامنية بما تمثله من إرادة واعية ومواقف مبدئية والتي تشكل النقيض لكل ما يرمز له الاحتلال من بطش واستعباد وتنكر لمبادئ حقوق الانسان”.


وأضافت عشراوي: “ان محاولات اسرائيل منع واحباط حركات التضامن الدولية من الدخول الى فلسطين من خلال وسائل قمعية احتلالية مثل الاعتقال وغيرها، هي تصرفات منافية لقواعد القانون الدولي، وهي الكفيلة بتعرية قوة الاحتلال، وتكريس عزلته على المستوى الدولي ونزع الشرعية عنه”.


ووجهت عشراوي تحية تقدير وشكر للمتضامنين الدوليين، وقالت: “إننا ننظر بايجابية الى تعاظم المدّ التضامني الدولي المؤيد لحق شعبنا في تقرير مصيره، وهو دليل على انكشاف الوجه الحقيقي للاحتلال، وتأكيد على نجاح الجهود السياسية والمقاومة الشعبية المتلاحمة مع حركات التضامن الدولية ضد ممارسات الاحتلال ” .

 

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …