6:55 مساءً / 5 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

عشراوي: تطالب اسرائيل بالافراج الفوري عن جميع الاسرى

شفا – طالبت د.حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية سلطات الاحتلال الاسرائيلي العمل على الافراج الفوري عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال دون قيد أو شرط، وتحمل مسؤولياتها تجاه قضيتهم العادلة وتحقيق مطالبهم الإنسانية المكفولة بالقانون الدولي والقانون الدولي الانساني، واحترام خطواتهم النضالية المشروعة، وفي ذات السياق دعت منظمات المجتمع الدولي بما في ذلك مؤسسات حقوق الانسان الدولية مساءلة إسرائيل على انتهاكها للقوانين والمواثيق الدولية.


وقالت عشراوي في بيان وصل لـ شفا نسخه منه، بمناسبة اليوم الوطني للأسير الفلسطيني “اسرائيل بمصادرتها الحق بالحرية وانتهاجها لمختلف اشكال التعذيب، وتشريعها قوانين تنتهك قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة تمارس نهجها الاجرامي متحدية الإرادة الدولية”.


ودعت عشراوي الى تدويل قضية الاسرى وتنظيم انتفاضة قانونية ضد التشريعات الاسرائيلية الظالمة وأبرزها قانون العقوبات الادارية وعلى رأسها الاعتقال الإداري الذي يستخدم كوسيلة للانتقام دون مراعاة القوانين الدولية والإنسانية.


واضافت عشراوي في بيانها ” قضية الأسرى ستبقى قضية مركزية بالنسبة للشعب الفلسطيني وقيادته، وحريتهم تقف دائما على سلم أولويات منظمة التحرير الفلسطينية التي لم تدخر جهدا من أجل صون كرامتهم وضمان تحريرهم وعودتهم لبيوتهم وذويهم”.

 

 

شاهد أيضاً

منخفضات جوية تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تتأثر فلسطين، اليوم الخميس، بمنخفض جوي سريع نسبياً، …