12:07 مساءً / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

إطلاق مشروع تدريب الموسيقى والفن التشكيلي في قلقيلية

شفا -أطلق العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية ووزيرة الثقافة أ . سهام البرغوثي ومدير مديرية التربية والتعليم يوسف عودة اليوم مشروع ” تدريب الموسيقى والفن التشكيلي في محافظة قلقيلية ” ضمن منحة الصندوق الثقافي الفلسطيني والتي تبلغ 90 ألف دولار .


وحضر إطلاق الحملة أنور ريان مدير مديرية الثقافة ، وممثلين عن مؤسسة صابرين والأكاديمية العالمية للفنون ، ورؤساء بلديات ومجالس محلية ومدراء ومدرسوا وطلاب مدارس  .


وفي كلمته دعا المحافظ المشاركين في المشروع لاستغلاله لتنمية مواهبهم ، مشيرا إلى أن الفلسطيني عايش ظروفا فرضت عليه اكتشاف ذاته قائلا ان ” القلم والشعر والرواية تعبيرا عن الذات ” ، مستدركا ان كل اشكال ثقافتنا الفلسطينية ما هي إلا تعبير عن ذواتنا فالعتابا والميجنا وحتى القاء طفلة لقصيدة لشاعر معروف بتعبيرها إنما هي تعبير عن أحاسيس تختلف عن أحاسيس الشاعر نفسه ، وأضاف ان كل شبل يمتلك القدرة على التعبير عن ذاته لتشكل جزءا من اللوحة الفلسطينية ولذا فلكل منا ومن موقعه يعبر عن جزء من اللوحة الفلسطينية التي نعمل جميعا لتشكيلها .


ودعا المحافظ الطلبة المستفيدون من المشروع إلى بذل كل جهد ممكن ومستطاع للاستفادة من هذا المشروع بتطوير ذاته والعمل على خدمة مجتمعه من خلال ما يتعلمه معربا عن أمله في أن تكون مخرجات هذا الانجاز للمساهمة في تكريس حلم وفرح إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .


بدورها قالت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي اننا انتظرنا طويلا للاعلان فيه عن المشروع ” تعليم الموسيقى والفن التشكيلي ” الا اننا وصلنا إلى هذه المرحلة من الاعلان عن  انطلاق بفضل متابعة المعنيين للمشروع ، واضافت انه اذا تم التحضير والاعداد الجيدين لاي مشروع فيمكن لهذا المشروع ان يرى النور شاكرة جهود كل من عمل على اتمام مشروع تعليم الموسيقى والفن التشكيلي الذي نعلن اليوم عن انطلاقه بدعم صندوق الثقافة الفلسطيني .


وقالت الوزيرة البرغوثي ” انه ونحن نحتفل بالإعلان عن انطلاقة هذا المشروع لا بد لنا وان نتذكر الشهداء والجرحى والاسرى ، منددة بسياسة الاحتلال قائلة ان ردنا وخاصة في وزارتي الثقافة والتربية والتعليم على هذه السياسة يأتي بضرورة التركيز على بناء الانسان الفلسطيني مؤكدة على ضرورة التكامل بين الوزارتين خاصة في تبني قضايا المبدعين والمكتبات الثقافية لان الابداع يبدا منذ الصغر وهي مسؤولية مشتركة ، مثمنة دور صندوق الثقافة الفلسطيني الذي افسح المجال امام المبدعين والمبدعات وخاصة للفئة العمرية المتوسطة .


واعربت الوزيرة البرغوثي عن املها بنجاح المشروع والذي اذا ما تم سيشجع على تعميمه على باقي المناطق داعية الطلبة الى بذل الجهد والاستفادة من كل لحظة لتنمية مواهبهم .


وفي نهاية الاحتفال قامت كل من الاكاديمية العالمية للفنون بتدريب الطلبة والطالبات على الفن التشكيلي فيما ستقوم مؤسسة صابرين بمباشرة التدريب على الموسيقى .


اما يوسف عودة مدير التربية والتعليم فاشار الى ان المشروع شكل مشروعا مميزا على صعيد السلطة خاصة وانه جاء بالتعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم ، داعيا الطلبة والطالبات لاستغلال كل لحظة حتى نتعلم فيها كلمة ورسالة لما يدور في داخلنا مقدما شكره للمشاركين لانتمائهم المميز ولكل المؤسسات القائمة على المشروع .

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …