3:33 مساءً / 23 يناير، 2020
آخر الاخبار

اعتقال عشرات نشطاء حملة أهلا بكم في فلسطين

شفا – اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية الأحد عشرات النشطاء الأوروبيين والإسرائيليين الذين شاركوا في حملة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “أهلا بكم في فلسطين” ووصلوا إلى مطار بن غوريون قرب مدينة تل الربيع المحتلة أو ما يطلق عليها اسم “تل أبيب”.


وقال المتحدث باسم شرطة الاحتلال ميكي روزنفيلد في تصريح ل” يو بي آي” مساء الأحد: إنه “تم منع 43 ناشطا وصلوا بالطائرات من دول مختلفة إلى إسرائيل منذ الصباح وتم اعتقال 31 منهم ونقلهم إلى منشأة اعتقال تابعة لسلطة السجون الإسرائيلية”.


وأضاف أن “بين المعتقلين 27 فرنسيًا، فيما تم طرد 12 ناشطًا إلى الدول التي جاؤوا منها، وهي فرنسا والبرتغال وكندا وسويسرا وايطاليا وإسبانيا”.


وأشار روزنفيلد إلى أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 9 نشطاء يساريين إسرائيليين كانوا بين مجموعة حضرت إلى قاعة استقبال المسافرين في مطار بن غوريون ورفعوا لافتات كتب عليها باللغة الانجليزية “أهلا بكم في فلسطين” و”الحرية لفلسطين”، وتم نقل هؤلاء النشطاء إلى التحقيق.


ولفت إلى أن حالة التأهب في مطار بن غوريون ما زالت مرتفعة في صفوف قرابة 650 شرطيًا تم إحضارهم إلى المطار من أجل مواجهة المتضامنين الأجانب.

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يبعد شابين عن “الأقصى” لأربعة أشهر

شفا – أبعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابين عن المسجد الأقصى المبارك ومحيطه لمدة …