2:48 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

جامعة بوليتكنك فلسطين تنظم زيارة علميّة لشركات صناعيّة في نابلس

شفا -نظمت دائرة الهندسة الميكانيكيّة وبالتعاون مع مركز التّكامل مع الصّناعة في جامعة بوليتكنك فلسطين زيارة علميّة لطلبة الدائرة إلى شركات صناعية فلسطينية في محافظة نابلس، حيث استهدفت كلاً من الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، وشركة فلسطين لصناعة اللدائن، وشركة Golden Elevator لصناعة المصاعد الكهربائية.

وضم الوفد المشارك بالزيارة كلاً من الدكتور إسحق سدر، والمهندس خالد الطميزي، والمهندس سامي السّلامين، والمهندسة خلود الجعبري، والمهندس رأفت ناصر الدّين – أكاديميّين في كليّة الهندسة والتكنولوجيا، إضافةً إلى المهندس عارف الحرباوي من مركز التّكامل مع الصّناعة، والمهندسة شروق مرقطن من مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينيّة.

وهدفت هذه الزيارة إلى تعريف الطلبة بطبيعة العمليات التكنولوجية في مؤسسات المجتمع المحلي، ومساعدتهم على الربط بين المواد النظرية وتطبيقات من واقع الحياة العملية، وإلى المساهمة في بلورة أفكار لمشاريع تخرّج تسهم في إيجاد الحلول لمشكلات صناعية، إضافةً إلى استكشاف فرص عمل للطلبة الخريجين.

وقد حازت الزيارة على رضا الطلبة بشكل كبير، وثمّن الدكتور إسحق سدر حفاوة استقبال الشركات للوفد الزائر، شاكراً لهم ما قدموه من معلومات أثرت الجوانب العملية التطبيقية للطلبة، آملاً أن يدوم التعاون من أجل تحقيق ما فيه مصلحة أبناءنا الطلبة والذي بدوره ينعكس على المجتمع إيجاباً، حيث قام الوفد بتقديم درع تكريمي لمدراء وأصحاب الشركات الصناعية الثلاث في نهاية كل لقاء.

وتأتي هذه الرحلة ضمن سلسلة من الزيارات العلمية والتي تعمل كلية الهندسة والتكنولوجيا على تنظيمها، وتهدف إلى توطيد قنوات الاتصال مع المجتمع الصناعي المحلي بالتعاون مع مركز التّكامل مع الصّناعة، والعمل على ترسيخ مفهوم التشبيك والتعاون فيما بينها، وتعزيز لغة الشراكة نحو جسر الهوة ما بين التعليم الهندسي النظري ومؤسسات المجتمع المحلي ذات الطابع الصناعي التطبيقي.

يذكر أن مركز التّكامل مع الصّناعة ساهم في تمويل هذه الزّيارة العلميّة من خلال موازنة مشروع تأهيل متخصّصي وفنّيي الأعمال والخدمات الميكانيكيّة للمنشآت، والمموّل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي – دولة الكويت، والذي يعمل المركز على تنفيذه منذ العام 2010.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …