5:32 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

دائرة اللاجئين في حماس تزور دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية

دائرة اللاجئين في حماس تزور دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية

شفا -زارت دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس ظهر الأحد 15\4 “بمبادرة منها” دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية, والتقت رئيس الدائرة الدكتور زكريا الأغا والأستاذ جودت جودة, مدير عام إدارة المخيمات, والأستاذ رامي المدهون مدير المكتب الإعلامي.

وجاءت هذه الزيارة  بهدف تقريب وجهات النظر وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبيين, وللتشاور بشأن التطورات التي تعصف بقضية اللاجئين مؤخراً, وتقليص خدمات الأونروا تجاههم.

وضم وفد دائرة اللاجئين في حماس, واللجان الشعبية للاجئين, التي رافقت الدائرة في زيارتها كلاً من الدكتور عصام عدوان رئيس الدائرة, والأستاذ بشير حماد عضو مجلس الإدارة, والأستاذ معين أبو عوكل رئيس اللجنة الشعبية للاجئين شمال غزة, والأستاذ وسام أبو شمالة رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خانيونس.

من جهته رحب د. زكريا الأغا بالوفد الزائر, مؤكداً على أهمية قضية اللاجئين, باعتبارها جوهر القضية الفلسطينية, وأضاف الأغا بأن قضية اللاجئين تبقى قضية تجمع الكل الفلسطيني, وتوحده رغم كل الخلافات السياسية بين أطياف الشعب الفلسطيني, وأثني د. الأغا على هذه الزيارة داعياً لأن تكون هناك لقاءات دورية بين الطرفين لمناقشة هموم اللاجئين, وللتصدي أمام العقبات التي تواجه اللاجئ الفلسطيني في قطاع غزة.

من طرفه دعا د. عصام عدوان لضرورة تنسيق المواقف المشتركة بين الطرفين من خلال تفعيل وتعاون اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات القطاع,  كما ودعا د. عدوان دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير إلى التعاون والمشاركة في فعاليات النكبة لهذا العام, وذلك بهدف إيصال رسالة إلى المجتمع الدولي, مفادها بأن الشعب الفلسطيني موحد تجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين.

فيما اتفق الطرفان على أن تكون هناك خطوات ستشهدها الأيام القادمة تبذل من الطرفين هدفها خدمة اللاجئ الفلسطيني, وأن يكون هناك جهد أكبر من الطرفين في ظل ما يعانيه اللاجئ الفلسطيني من تقليص للخدمات التي تقدمها وكالة الغوث الدولية, وتنسيق المواقف تجاه أي خطوات من شأنها حماية حقوقهم, وأيضا توحيد الجهود التي من شأنها النهوض باللجان الشعبية بداخل المخيمات في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …