7:32 صباحًا / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

الخندقجي يلتقي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي

شفا -التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ حافظة قلقيلية في مكتبه اليوم الشيخ يوسف ادعيس رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي والوفد المرافق له الذي ضم ” الشيخ مالك داود قاضي نابلس الشرعي والشيخ توفيق أبو حاشية رئيس لجنة التفتيش على المحاكم الشرعية .

وحضر اللقاء .. الأستاذ يوسف عوده مدير التربية والتعليم، ومجموعة  شبابية من ” مجموعة من أجل قلقيلية جديدة على الفيس بوك .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالشيخ ادعيس مشيداً بالدور الذي يقوم به في مجلس القضاء الأعلى، مضيفاً ان القضاء الشرعي في فلسطين هو مفخرة نتيجة للتحديث القائم في عمل المحاكم الشرعية، وما يصاحب ذلك من متابعة يومية لعملها الأمر الذي يتطلب تظافر كافة الجهود من اجل النهوض بواقع القضاء الشرعي كون هذا الجهاز الهام يتعامل مع الأسرة اللبنة الاساس في المجتمع .

وأكد المحافظ .. على أهمية أن تكون المساجد هي أماكن للعبادة ولهذا فالمطلوب ممن يعتلون منابر المساجد أن يكونوا مؤهلين لهذا الدور، بحيث يكون الخطاب بداخلها وحدوياً وموجهاً باتجاه الاحتلال .

من ناحيته شكر الشيخ ادعيس المحافظ على حسن الاستقبال، مشيراً الى أن المجلس الاعلى للقضاء الشرعي يبذل قصارى جهده للارتقاء بواقع المحاكم والتخفيف على المواطنين، منوهاً إلى أهمية المساجد في حياة المسلمين وأهمية أن لا يعتلي المنابر إلا من هم مؤهلون لهذا المنصب، مؤكداً على استعداد المجلس التعاون مع كافة المؤسسات خاصة مكاتب المحافظين .

وجرى خلال اللقاء بحث سبل النهوض بالقضاء الشرعي، وتسليط الضوء على بعض الظواهر التي تعصف بالمجتمع الفلسطيني .

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …