7:53 مساءً / 16 أبريل، 2024
آخر الاخبار

عقد دورة تدريبية حول التصوير التلفزيوني في جامعة الأزهر

شفا – عقد قسم العلاقات العامة بالتنسيق مع برنامج الإعلام في كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر دورة تدريبية حول التصوير التلفزيوني للتعرف على أساسيات ومهارات التصوير الإلكتروني عدد من المصورين الصحفيين العاملين في مؤسسات إعلامية في غزة وهم أنس ريحان ومحمد ريحان وكامل بلبل ومحمد الخضري.

وتعرف المشاركين في الدورة على أجزاء الكاميرا ووظائفها وعلى حركات الكاميرا التلفزيونية وأنواع اللقطات وطريقة اختيار كل من: اللقطات وزاوية الكاميرا ومجال الرؤية وكذلك التحكم في كل من: الحدقة IRIS والتركيز للحصول على من اجل تكوين صورة تلفزيونية تتميز بالدقة والحيوية.

وقال منسق العلاقات العامة يحيى المدهون أن الدورة تأتي في إطار سلسلة من الفعاليات والنشاطات بهدف تزويد الطلبة بالمهارات الإعلامية العملية التي تمكنهم من العمل بمهنية وحرفية وتتيح لهم مجال للتعرف على احدث التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال التصوير التلفزيوني.

من جانبه أكد منسق برنامج الإعلام أكرم البياري أن الدورة تأتي لربط الطالب بالواقع العملي في المجال الإعلامي متمنيا أن تحقق الدورة الفائدة للمشاركين وان تزودهم بالمهارات التي تلزمهم في تصوير مختلف الأحداث على الساحة الفلسطينية.

وبدوره شدد المصور الصحفي أنس ريحان على ضرورة أن يتميز المصور الصحفي بالجرأة والدقة والسرعة في العمل وأن يهتم بتصوير اللقطات التلفزيونية المؤثرة بطريقة تجذب المشاهدين.

شاهد أيضاً

بنك فلسطين يختتم تنفيذ المرحلة الثانية من تدخلاته الإنسانية خلال شهر رمضان والعيد

شفا – أنهى بنك فلسطين تنفيذ المرحلة الثانية من تدخلاته الإنسانية والإغاثية التي أطلقها منذ …