8:17 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

تشافيز يتعهد بهزيمة منافسيه في انتخابات الرئاسة

تشافيز

شفا – ذكر الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز بأن العلاج بالاشعاع من السرطان الذي يخضع له ينهكه لكنه تعهد بالتغلب على منافسيه في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في اكتوبر تشرين الاول.

وقال تشافيز أمام حشد كبير بمناسبة الذكرى العاشرة لعودته للسلطة عقب انقلاب لم يدم طويلا ان جلسات العلاج بالاشعاع التي خضع لها في كوبا تركت اثرا سيئا عليه.

لكنه بدا اكثر نضالا من المعتاد وتعهد بالفوز في الانتخابات المقررة في السابع من اكتوبر “بالضربة القاضية” وجدد التنديد بمنافسيه الذين وصفهم بانهم “خاسرون رأسماليون”. ودشن قوة للتصدي للانقلابات ستحول دون تكرار احداث عام 2002.

وابلغ تشافيز العشرات من انصاره الذين ارتدوا القمصان الحمراء تكريما لحزبه الاشتراكي الحاكم “ساواصل التعافي من الجراحة. كان للعلاج بالاشعاع تأثير على جسدي وبعض التأثير على قوتي الجسدية لكنني على ما يرام. سنكون بخير شكرا للرب”.

وقال تشافيز ان اطباءه لم يقرروا بعد ما اذا كان بمقدره حضور قمة الامريكتين التي سيشارك فيها الرئيس الامريكي باراك أوباما في كولومبيا مطلع الاسبوع.

واذا شارك تشافيز في القمة فلن يكون أمامه سوى ساعات قليلة قبل السفر الى هافانا للخضوع للجلسة الرابعة للعلاج بالاشعاع. لكنه ابلغ الحشد من شرفة القصر الرئاسي في كراكاس انه سيقضى الاسبوع بالكامل في كوبا وهي مدة اطول من رحلاته الاخيرة.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …