9:21 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

انفجار كبير في السويس بمصر

انفجار

شفا -شهدت مدينة السويس انفجار هائل بشركة النصر للبترول الخاصة بتكرير البترول، وسط سماع دوي انفجارات داخل الشركة، حيث هرعت إلى الشركة عشرات من سيارات الإطفاء والإسعاف.

كانت الأجهزة الأمنية بالسويس قد تلقت بلاغا بوقوع انفجار هائل بأحد تنكات الرواسب ومصادر الغاز الطبيعي بمعمل تكرير شركة النصر لتصنيع البترول، وسط بلاغات بسماع عدة انفجارات متتالية تسبب بها الحريق الذي اندلع بأحد التنكات البترولية العملاقة.

وتقوم حاليا قوات إطفاء من شركات البترول وقوات الجيش بينها وحدات البحرية وقوات الشرطة بمحاولة السيطرة علي الحريق الذي تسبب في حالة هلع شديدة داخل محافظة السويس نظرا لوقوع الشركة البترولية داخل المدينة.

وقد وافق المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة على طلب اللواء صدقي صبحي قائد الجيش الثالث، بالدفع بطائرات إطفاء جوي في أسرع وقت لخطورة الموقف بعد أن استنجد رئيس الشركة كامل سعفان بقوات الإطفاء الجوي لمحاصرة النيران وإنقاذ مدينة السويس، كما توجهت وحدات القوات البحرية في خليج السويس للتعامل مع الحريق.

ولم يعرف على الفور سبب الحريق كما أفاد مصدر داخل الشركة بوقوع إصابات بين عشرات العاملين في الشركة، بينما أفاد شهود عيان باحتراق سيارتي إطفاء وانصهارهما بعد انفجار أحد صهاريج البوتاجاز، وتم إخلاء شركة النصر للبترول بالسويس بعد وصول الحرق لمرحلة خطر.

 

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …