1:41 صباحًا / 15 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال ينشئ أضخم قاعدة تجسس في النقب

 

شفا – في وقت أفرزت فيه الثورة المصرية أوضاعًا سياسية مغايرة لما تطمح إليه (إسرائيل), فقد كثفت الاستخبارات العسكرية “الإسرائيلية” مراقبة الحدود مع مصر؛ حيث أقامت أكبر قاعدة استخبارات بالنقب للتجسس على دول معادية وصديقة على رأسها مصر.

 

وقالت صحيفة القدس العربي إنها استقت معلومات من موقع Israel defense المتخصص في الشئون الأمنية، تفيد بأن الأجهزة الأمنية في (إسرائيل) تؤدي هذه الأيام عملاً مكثفاً لإنشاء ما أطلق عليه الموقع “مجمع استخباراتي عسكري” كامل في منطقة كبيرة بالقرب من مدينة بئر السبع في الجنوب.

 

وبحسب الموقع، فإن الحديث يدور عن أكبر محطة تجسس وتنصت وأضخمها في العالم، وتتمثل مهمة محطة التجسس في اعتراض المكالمات الهاتفية والرسائل والبيانات الإلكترونية، التي يتم إرسالها عبر الأقمار الصناعية وكابلات الاتصالات البحرية الموجودة في البحر الأبيض المتوسط.

 

كما أن لديها القدرة على جمع المعلومات الإلكترونية، ورصد اتصالات الحكومات والمنظمات والشركات والأفراد على حد سواء.

 

وأكد الموقع نقلاً عن محافل وصفها بأنها عالية المستوى في (تل أبيب)، ستقام القاعدة الجديدة في المنطقة الواقعة بين مدينة بئر السبع وقرى اللقية وأم بطين، وستمتد على أكثر من 5 آلاف دونم، وتشمل مباني بمساحة أكثر من 600 ألف متر مربع.

وكان كاتب أمريكي قد كشف عن تجسس شركات إسرائيلية لصالح الولايات المتحدة، على من وصفهم بـ”الإرهابيين” في جميع أنحاء العالم

 

 

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …