6:32 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

شركة كهرباء القدس تنشأ أول مركز للطاقة البديلة في مدينة أريحا

شفا – وقعت شركة كهرباء محافظة القدس ممثلة بمديرها العام المهندس هشام العمري ومؤسسة بورتلاند ترست ممثلة بهاني الدجاني مدير المؤسسة اتفاقية تعاون لإنشاء أول مركز تدريب يعنى بالطاقة البديلة في فلسطين. وسيصبح مركز الطاقة البديلة الجديد جزءاً من مركز تدريب شركة كهرباء محافظة القدس في مدينة أريحا وسيهدف إلى تدريب قطاع واسع من المهندسين والتقنيين والمهنيين في فلسطين وتعريفهم بطرق استغلال الطاقة الشمسية كمصدر بديل لتوليد الكهرباء.


وأكد العمري على أهمية إنشاء هذا المركز، الذي من المقرر تدشينه في منتصف أيار، لتمكين الكهربائيين والمهندسين والمستثمرين في هذا القطاع من الإلمام العلمي والتقني بالطرق المتبعة عالمياً لاستغلال الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة البديلة سعياً لتطوير قطاع الطاقة والكهرباء في فلسطين.


وأضاف العمري أن الاهتمام ببناء وصقل المهارات المحلية لاستغلال الطاقة المتجددة وخاصة الشمسية التي تنعم بها فلسطين معظم أيام السنة، يأتي من منطلق مسؤولية الشركة نحو تطوير القطاع الكهربائي وقطاع الطاقة المتجددة في فلسطين وحرصها على توفير مصادر بديلة للطاقة التقليدية وتقليص الاعتماد على المصادر الحالية والذي من شأنه تعزيز الأمن الكهربائي وتخفيض فواتير الكهرباء.


وأشار العمري أن الشركة عملت خلال السنوات الطويلة الماضية ولا زالت تعمل على تبني وتطبيق التكنولوجيا الحديثة ونشرها بين قطاع الكهربائيين والمهنيين في فلسطين ليواكبوا التكنولوجيا الحديثة المتبعة في العالم مؤكداً بأن الطاقة البديلة ليست استثناء وأن لها مستقبل واعد في فلسطين وأن الشركة توليها أعلى درجات الاهتمام. وثمن العمري تعاون مؤسسة بورتلاند ترست في دعم إنشاء هذا المركز والسعي إلى انجاح المشروع.


من جهته قال مدير مؤسسسة بورتلاند ترست هاني الدجاني أن مركز التدريب سيسهم في تعزيز الطاقة البديلة في الأراضي الفلسطينية مما سيوفر فرصا جديدة لتنويع مصادرالطاقة البديلة وتأمين طاقة نظيفة متاحة طوال العام، كما يعتبر وسيلة لدعم وتشجيع قطاع الكهرباء الذي يعتبر أحد أهم القطاعات الاستراتيجية والاقتصادية في الوطن.


ومن المقرر أن تؤمن شركة كهرباء محافظة القدس كافة مستلزمات المواد الدراسية إلى جانب إعداد وتجهيز مختبر خاص في مركز التدريب لتفعيل المشروع.

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس يستقبل وزير الخارجية البحريني في رام الله

الرئيس محمود عباس يستقبل وزير الخارجية البحريني في رام الله

شفا – استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة في مدينة رام …