10:47 مساءً / 15 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

“إنتل” الأمريكية تطلق أجهزة لوحية تعليمية

شفا – أعلنت شركة “إنتل” الأمريكية المتخصصة في صناعة الرقائق الإلكترونية والمعالجات بشكل رسمي عن سلسلة جديدة من الأجهزة اللوحية التعليمية تستهدف بها فئة طلاب المدارس، طُورت خصيصا لمنح الطلاب بيئة تعليمية أفضل، أطلقت عليها اسم “Intel StudyBook”. كما تتضمن سلسلة إنتل التعليمية “Intel Leaning Series” مجموعة متنوعة من الأجهزة بدءا من الكمبيوترات اللوحية والأجهزة الدفترية المحمولة المخصصة للطلاب، مرورا بحواسيب “ألترابوك” فائقة النحافة وكذلك الدفترية المخصصة للدارسين في الجامعات والعاملين في القطاع التعليمي.


ويعتبر جهاز “StudyBook” أول كمبيوتر لوحي تُطلقه شركة إنتل مخصص لطلاب المدارس، وكما يوحي الاسم، فإنه صُمم ليُمكن الطلاب من القيام بواجباتهم المدرسية، متضمنا عدد من البرامج التعليمية التي طورتها سلسلة إنتل التعليمية في تصميم بلاستيكي قوي ومتين مقاوم للسوائل والغبار والصدمات من ارتفاع يصل 70 سم، أي أنه يتحمل السقوك من فوق الطاولة المدرسية.


ومن حيث المواصفات التقنية الخاصة بالجهاز، فيأتي بشاشة عرض “إل سي دي” تعمل بالسعة تدعم تقنية اللمس المتعدد قياسها 7 بوصة بدرجة وضوح 1024×600 بيكسل، ومن الداخل يحتوي على معالج “Atom-Z650” بسرعة 1.2 غيغاهيرتز، إحدى معالجات منصة “Oak-Trail”، وذاكرة عشوائية بسعة واحد غيغابايت، وذاكرة داخلية فلاش تترواح سعتها بين 4 حتى 32 غيغابايت من خلال توسيع السعة التخزينية عن طريق منفذ خاص لبطاقة الذاكرة الفلاشية “مايكرو إس دي”. وبالنسبة للاتصالات يدعم الجهاز تقنية “الواي فاي” وشبكات الجيل الثالث، وتقنية “البلوتوث”.


ويأتي مزودا بكاميرا أمامية بدقة 0.3 ميغابيكسل، وهناك خيارا بإرفاقها نوع خاص من العدسات يتم دمجها في الكاميرا الأمامية لاستخدامها كجهاز “ميكروسكوب”، وأخرى خلفية بدقة 2 ميغابيكسل. ومن حيث المنافذ فيتضمن اللوحي عدة منافذ وتشمل “يو إس بي 2.0″، ومنفذ للشبكات اللاسلكية “ميني إتش دي إم آي”، لعرض الصورة على تليفزيونات عالية الدقة، ومقبس لسماعة رأس جاك.


ويأتي الجهاز بنسختين إما بنظام تشغيل جوجل “أندرويد 3.0” المعروف باسم “قرص العسل”، أو بنظام تشغيل مايكروسوفت “ويندوز 7”. ويبلغ وزن الجهاز 525 غراما، ويستمر العمل ببطاريته حتى 5.5 ساعات. وسيطرح الجهاز بسعر يترواح بين 199- 299 دولارا أمريكيا، مستهدفا الأسواق الناشئة مثل الصين والبرازيل، ثم طرحه لاحقا في الأسواق العالمية الأخرى.


يُذكر أن شركة إنتل طرحت سابقا بالأسواق أجهزة دفترية محمولة تعليمية وأجهزة كمبيوترات “Classmate-PC” تدعم تقنية اللمس، تم تطويرها خصيصا لتفعيل دور التكنولوجيا في قطاع التعليم بالتحالف مع عدد كبير من الشركات الرائدة في تقديم الحلول التكنولوجية لتطوير التعليم حول العالم، حيث بلغ عدد مستخدمي هذه الأجهزة من الطلاب في العالم قرابة 7 مليون طالب.

شاهد أيضاً

البرازيل تفتح مكتبًا تجارياً لها في القدس

شفا – أعلنت جمهورية البرازيل، اليوم الأحد 15/12/2019، افتتاح مكتبًا تجاريًا في مدينة القدس المحتلة. …