6:01 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

فرقة شعبية فلسطينية تحيي مهرجانات بتونس

شفا – وصلت إلى غزة مؤخرًا قادمة من تونس فرقة “فلسطين” المركزية للفنون الشعبية بعد أن أحيت عدة مهرجانات في مدن تونسية مختلفة، تحت إشراف رابطة الفنانين الفلسطينيين، وبدعوة من مؤسسات وجمعيات ثقافية وفنية تونسية.

 

وأكد رئيس رابطة الفنانين الفلسطينيين سعد اكريم الذي كان على رأس الوفد أنَّ زيارة تونس تأتي في إطار إيصال الفن الشعبي الفلسطيني إلى التونسيين “والذي يقود بدوره إلى شكل من أشكال التعاون الثقافي والفني”.

 

وأضاف أن “الفرقة أحيت هناك ذكرى يوم الأرض ورسخت معاني هذا اليوم ومن أهمها التمسك بأرض فلسطين كاملة لدى الشعب التونسي صاحب أول ثورة ضد الظلم والطغيان”، مشيرا إلى أن الفرقة ضمت سبعة فناني دبكة واستعراض وأربعة مطربين.

 

وأوضح أن الزيارة جاءت بناء على دعوة رسمية من جمعية “نساء تونسيات” وجمعية “أنصار فلسطين” و”الجمعية التونسية للثقافة والإبداع”، مشيرا إلى أن الفرقة جابت ولايات المنستير وقابوس وصفاقس ومنزل بورقيبة، بجانب إقامة مهرجان مركزي في العاصمة تونس.

 

وأثنى كريم على الاستقبال الحار من قبل الشعب التونسي وأطيافه السياسية المختلفة، موضحا أن تفاعلا كبيرا شوهد من قبل جمهور المهرجانات، كما أشاد التونسيون بالأداء الفني للفرقة الفلسطينية.

 

وتحدث كريم عن لقاءات بنخب سياسية وثقافية وفنية تونسية نوقش فيها دور الفن في التعبير عن القضايا الوطنية وترسيخ المفاهيم الأصيلة لدى الشعوب العربية.

شاهد أيضاً

ابو مهادي لـ” شفا ” : عباس حوّل السلطة من سلطة شعب الى سلطة تستقوي على الشعب

شفا – قال الكاتب والمحلل السياسي محمد أبو مهادي، ان الرئيس عباس يمارس مختلف اشكال …