6:31 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

ابو مازن : سنتخذ قرارنا إن لم يستجب نتنياهو ولم تتحرك أمريكا

شفا – قال رئيس السلطة محمود عباس إنّ رسالته المرتقبة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “ستشرح كل ما نريد وكل ما حصل بيننا وبين الإسرائيليين ثم سنقول في ختام الرسالة: انت يا سيد نتنياهو جردتنا من كل سلطة، فما هو العمل الآن؟”.

 

وسيتسلم نتنياهو رسالة عباس في 17 أبريل الجاري التي تستعرض مسيرة المفاوضات وتضع “إسرائيل” أمام مسئوليتها قبل أن تتخذ السلطة خطوات أخرى، في ظل تعثر عملية التسوية منذ أكثر من عامين.

 

وأضاف عباس “سيكون هناك جواب من نتنياهو على هذه الرسالة بعد أسبوعين وإذا لم نتفق فقد قال لنا الأميركيون: “إذا لم تنجحوا فإننا سنقدم لكم اقتراحات أو خيارات ولكن إذا لم تنجح هذه الخيارات، فإن القيادة الفلسطينية ستتخذ القرار الذي تراه مناسبا”.

 

وكان الرئيس عباس يتحدث في لقاء مع السفراء العرب في العاصمة اليابانية التي التقى فيها، الجمعة، ولي العهد الياباني فيما من المقرر أن يلتقي الشبت رئيس الوزراء الياباني.

 

وكشف الرئيس عباس النقاب أن “الأميركيين يريدون أن لا نقدم على أي خطوة إلى أن تنتهي الانتخابات الرئاسية الأميركية، ونحن طلبنا منهم أن توقف إسرائيل الاستيطان”.

 

وأضاف “الوضع ليس سهلا، والأمور فيها الكثير من التعقيد، ولكن سنصبر ونتحمل، ولكن نحن مصممون على أن المفاوضات لن تستأنف إلا على أساس وقف الاستيطان وأن تعترف الحكومة الإسرائيلية بحدود 1967 أساسا لحل الدولتين”.

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …