7:06 صباحًا / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

تحضيرات الإعلان عن برنامج فعاليات يوم الأسير بجنين

شفا – أعلنت اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير في جنين شمال الضفة الغربية السبت عن برنامج فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني في 17 نيسان في المحافظة، والتي ستشهد الاحتفال المركزي على مستوى الضفة الغربية.

 

وقال منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى بجنين راغب أبو دياك لصباح اليوم إن البرنامج أقر بعد اجتماعات مكثفة مع كافة الجهات ذات الصلة من القوى الوطنية والإسلامية ووزارة الأسرى ولجان أهالي الأسرى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ولجنة الأسير.

 

وأشار إلى أن البرنامج لهذا العام سيشمل العديد من النشاطات والفعاليات النوعية والمتميزة والتي من شأنها أن تبقى قضية الأسرى حية في الذاكرة في ظل إضراب العديد من الأسرى عن الطعام والتخوف على حياتهم جراء ذلك الإضراب وخاصة الأسرى ذياب وعز الدين وحلاحله والصفدي وشلالدة.

 

وشدد على أن يوم الأسير يأتي في هذا العام في ظل انتهاك صارم بحق الأسرى لا مثيل له، حيث لم يشهد الأسرى من قبل تلك الهجمة الشرسة بهذا الحد من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي ممثلة بأجهزتها التنفيذية والقضائية والتشريعية بما في ذلك مديرية مصلحة السجون.

 

وطالب أبو دياك بتحرك واسع من قبل الجماهير في يوم الأسير لإعادة الحراك لقضية الأسرى سيما وأن الأسرى مقبلون على فعاليات نضالية واسعة.

شاهد أيضاً

مصرع طفل بانقلاب مركبة في رام الله

شفا – لقي طفل، مصرعه، اليوم الأحد، جراء انقلاب مركبة في رام الله. وذكرت مصادر …