6:32 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

جلسة حوارية في مركز البرامج النسائية بالبريج لرفع الوعي القانوني

شفا – نظمت جلسة حوارية ضمن أنشطة مشروع رفع الوعي لدى النساء اللاجئات بالحقوق القانونية الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمنفذ من لجنة التنسيق العليا لمراكز البرامج النسائية بقطاع غزة، وعقدت الجلسة في مركز البرامج النسائية بالبريج و التي استهدفت عدد من الشخصيات العشائرية بالمنطقة لمناقشة أهم القضايا المجتمعية والقانونية التي صادفت المشروع خلال فترة العمل.


وافتتحت الجلسة منسقة المشروع الاستاذة سماح أبو غياض، وقدمت فكرة حول المشروع و أهدافه والأنشطة المنفذة ودور العيادات القانونية في حل الكثير من المشاكل و القضايا التي تعترض النساء، و تطرقت إلى أهمية جسر الهوة بين القوانين و رجال الإصلاح و تبادل الخبرات و ضرورة التنسيق معهم بهدف حل القضايا.


وقدمت المحامية غادة نعيم أهم القضايا التي تم التعرض لها من خلال ورش التوعية القانونية و ما يترتب عليها من قضايا كالسن القانوني للزواج و المخالعة و المهر والنفقة والميراث، وتطرقت المحامية نازك أبو العراج للدور الهام للجان الإصلاح ودوره المساند للقانون في مجتمعنا الفلسطيني خاصة أن هناك الكثير من القضايا تحتاج إلى قضاء عشائري.


وفي نهاية الجلسة أجاب المحامي فادي أبو شاويش على كافة التساؤلات المتعلقة بالمشروع أو بالقضايا التي تم مواجهتها خلال فترة تنفيذ الأنشطة، و تم التأكيد على أهمية دور رجال الإصلاح كما وتم تشكيل لجان مؤازرة منهم.

 

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …