11:25 صباحًا / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

إصابة مواطن باعتداء للمستوطنين في الخليل

شفا – اعتدت مجموعة من المستوطنين مساء الجمعة على مواطن وابنه أثناء تواجدهما في أرضهما القريبة من جبل جالس في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

وقالت مصادر محلية إن المستوطنين هاجموا المواطن شاكر التميمي وابنه مهند، واعتدوا على الوالد بالضرب المبرح، مما أدى إلى إصابته برضوض، وجرى نقله إلى مستشفى “عالية” الحكومي لتلقي العلاج.

 

وأقدم المستوطنون بعد ذلك على قطع أشجار الزيتون المزروعة في أرض المواطن التميمي وبالأراضي المجاورة أيضا، وسببوا الهلع والخوف للأطفال والنساء في المكان.

 

وأكد النجل الأكبر للمواطن التميمي أن أراضيهم تتعرض يومياً للاعتداء من قبل المستوطنين، وبأنهم قدموا العديد من الشكاوي للجيش الإسرائيلي بلا جدوى، وبأنهم يخشون في كل لحظة على حياتهم وأسرهم، وعلى أغنامهم التي ترعى.

 

وأشار إلى أن مواشيهم تعرضت سابقا للقتل على أيدي المستوطنين، بينا يتعرض الأطفال والنساء في المنطقة بصورة يومية للتنكيل والشتائم المستفزة.

 

وناشد باسم سكان المنطقة الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية ومحافظ الخليل والمؤسسات الحقوقية، بالإطلاع على معاناتهم اليومية، ونقلها إلى المحافل الدولية، بعد أن أصبحت الحياة لا تطاق بالبلدات والقرى الفلسطينية القريبة من المستوطنات.

 

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …