1:49 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

20 ألف رجل حامل في بريطانيا حسب السجلات الصحية

20 ألف رجل حامل في بريطانيا حسب السجلات الصحية

شفا -كشفت السجلات الرسمية لمؤسسة الخدمات الصحية القومية البريطانية “إن أتش إس” أن من بين مواطنيها الحوامل 20 ألف رجل، وأن 3 آلاف طفل عولجوا من أمراض الشيخوخة، بينما طلب 1600 رجل وامرأة العلاج في عيادات مخصصة للأطفال.

وأشارت صحيفة الـ”دايلي مايل” أن إحصاء عن جهاز الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا كشف أن نحو 20 ألف رجل بريطاني طلبوا الحصول علنا على الخدمات المخصصة للحوامل، بينما زار أكثر من 8 آلاف رجل أطباء متخصصين في أمراض النساء والتوليد.

وسبب هذه النتائج هو سلسلة من الأخطاء في سجلات الخدمات الصحية القومية اكتشفها فريق من الباحثين الطبيين في جامعة “امبيريال كوليدج لندن” الذي ألقيت على كاهله مهمة تدقيق الإحصاءات في قطاع الخدمات الصحية العامة.

وحسب الصحيفة توصل الباحثون إلى أن هذا النوع من الأخطاء شائع في تسجيل المعلومات على الكمبيوتر، ومنها مثلا الضغط على الزر الخطأ في لوحة المفاتيح أو إضافة خط مائل إلى إحصائية معينة يمكن أن يحوّل زيارة مريض إلى قسم أمراض العيون إلى زيارته قسم النساء والولادة.

ولهذا السبب نفسه وجد الباحثون أن 3000 طفل ومراهق سجلوا بالخطأ في عنابر المستشفيات المخصصة لأمراض الشيخوخة، بينما صنّف 1600 رجل وامرأة فوق سن الثلاثين في قسم أمراض الصغار..-العربية.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …