11:26 صباحًا / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مسيرات حاشدة تضامنًا مع الأسرى

شفا – انطلقت مظاهرات حاشدة نظمتها حركة “حماس” الجمعة شمال قطاع غزة تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وتزامنًا مع قرب ذكرى “يوم الأسير الفلسطيني” الذي يحل في السابع عشر من الشهر الجاري.

 

ورفع المشاركون في المظاهرة شعارات تندد باعتداءات الاحتلال المتكررة على الأسرى، كما رفعوا لافتات تُطالب المقاومة بأسر جنود إسرائيليين لمبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين.

 

وقال الأسير المحرر ضمن صفقة “وفاء الأحرار” توفيق أبو نعيم إنّ الشعار الذي رفعته حركة المقاومة الإسلامية “حماس” يتمثل في عدم بقاء أي أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.

 

وحذّر أبو نعيم خلال مهرجان المظاهرة الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الاعتداء على الأسرى القادة في السجون، داعيًا فصائل المقاومة الفلسطينية لأسر جنود إسرائيليين لتبييض السجون.

 

واستنكر أبو نعيم ممارسات مصلحة السجون بحق الأسرى في السجون وخاصة الأسرى المعزولين منهم، كالأسير عباس السيد والأسير عبد الله البرغوثي وإبراهيم حامد وجمال أبو الهيجا.

 

ولفت إلى أنّ الاعتداء على الأسرى الفلسطينيين خط أحمر لا يمكن تجاوزه، “ويجب أن نضع حدًا لانتهاكات الاحتلال والتفتيش العاري لأخواتنا في السجون وسياسة العزل الانفرادي والاعتقال الإداري”.

 

وناشد جميع المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية والجمعيات الأهلية بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه الأسرى في السجون، مطالبًا دعاة الحرية بالضغط على الاحتلال للإفراج عن كافة الأسرى داخل السجون.

 

وجسّد مشاركون في المهرجان معاناة الأسرى داخل السجون من خلال مشهد درامي تمثيلي أظهر انتهاكات الاحتلال واعتدائه على الأسرى داخل السجون.

 

بدوره، أكدّ النائب في المجلس التشريعي مشير المصري أنّ المقاومة الفلسطينية أقصر الطرق لتحرير الأسرى والأرض والوطن.

 

وقال المصري عقب انتهاء المسيرة إنّ الإضراب عن الطعام أصعب مرحلة يخوضها الأسرى داخل السجون، مطالبًا الشعب الفلسطيني بهبة جماهيرية عالية لنصرة الأسرى.

 

ودعا المصري المقاومة إلى فتح كل خياراتها لخطف جنود إسرائيليين.

 

وحمل النائب في المجلس التشريعي الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، مطالبًا الأمة العربية والإسلامية بضرورة التحرك العاجل للجم الاحتلال وإنهاء معاناة الأسرى داخل السجون.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …