3:08 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اتحاد لجان المراة ينظم ورشة في سلفيت بعنوان “تمكين المرأة الفلسطينية”

شفا – نظم اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية ورشة عمل في سلفيت يوم امس الخميس، بعنوان “اثر التمويل الاوروبي في تمكين المرأة الفلسطينية” وذلك في مقر حزب الشعب الفلسطيني في مدينة سلفيت بمشاركة حوالى عشرون من ممثلي القطاع النسوي والفعاليات الشعبية والوطنية والاهلية والقوى السياسية وعدد من قادة وكوادر حزب الشعب في محافظة سلفيت.

والقت منسقة اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية في محافظة سلفيت ضحى راجح اغنيم كلمة الاتحاد رحبت فيها بالحضور وحيت المرأة الفلسطينية على دورها وصمودها الاسطوري ومشاركتها الفاعلة في الحياه العامة والخاصة.

واكدت على تكامل دور المراة والرجل من اجل بناء وتنمية المجتمع الفلسطيني وتحقيق اهداف شعبنا في الحرية والاستقلال.

بينما اكدت حنين زيدان عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني على دور المرأة في المجتمع الفلسطيني وضرورة تمكينها ودعمها للحصول على حقوقها كاملة ،مشيدة بدور المرأة الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها في العمل وفي داخل الاسرة ، ودورها النضالي جنبا الى جنب مع الرجل في تقديم التضحيات الجسام من اجل رفعة الوطن وحريته.

وقالت زيدان ان المرأة الفلسطينية رغم العذابات والآلام التي عانتها جراء الاحتلال الاسرائيلي وممارساته إلا انها أستطاعت الحفاظ على كيانها ودورها الطليعي في كافة مجالات الحياة، مؤكدا على ضرورة التواصل مع المرأة الفلسطينية ودعمها للحصول على حقوقها وتمكينها في المجتمع والحفاظ على كرامتها وكينونتها.

وتحدثت زيدان عن مفهوم التمكين في البيئة الفلسطينة والتمويل وبرامج التمكين والمؤسسات المستهدفة وبرامجها ومعززة حديثها بشهادات حية من واقع النساء المستفيدات من برامج التمكين.

كما تناولت زيدان الجوانب المختلفة في عملية تمكين النساء في المجتمع الفلسطيني من خلال المزج بين التحليل النظري والبحث الميداني منوهة الى ان عملية تمكين المرأة هي عملية متطورة ومستدامة ويجب ان تتم بالتنسيق والتعاون مع كافة الاطراف المعنية بالتمكين وحتى لا تبقى العملية عملية شكلية ومنفصلة عن سياق التنمية المجتمعية الشاملة.

وفي ختام الورشة اجابت زيدان على اسئلة المشاركين واستمعت الى مداخلاتهم حول موضوع التمكين للمرأة واثر التمويل الاوروبي على ذلك.

شاهد أيضاً

الإغاثة الزراعية تنتهي من توزيع طرود صحية وغذائية لـ 400 عائلة بقيمة 186450 شيكل

الإغاثة الزراعية تنتهي من توزيع طرود صحية وغذائية لـ 400 عائلة بقيمة 186450 شيكل

شفا – انتهت الإغاثة الزراعية من توزيع طرود صحية وغذائية باستخدام تقنية E-voucher – CLICKOIN …