1:45 صباحًا / 11 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

الرئيس يجري سلسلة لقاءات مع مسئولين في طوكيو

 

شفا – أجرى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس صباح الجمعة سلسلة لقاءات مع مسئولين يابانيين رسميين ورؤساء أحزاب واتحادات عمال.

 

حيث التقى في القصر الامبراطوري، ولي عهد اليابان الأمير ناروهيتو، وقدم له شرحا حول آخر التطورات التي تشهدها عملية التسوية وتطورات القضية الفلسطينية، كما تم بحث العلاقات الثنائية بين اليابان وفلسطين.

 

وشكره والشعب والحكومة اليابانية على الدعم المتواصل الذي تقدمه اليابان للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني.

 

كما التقى عباس رئيس اتحاد الاعمال الياباني يونيكورا، ووضعه في صورة آخر تطورات القضية الفلسطينية وعملية التسوية المتعثرة بسبب التعنت الاسرائيلي، والاجراءات الاسرائيلية من حصار وحواجز ومعيقات مضرة بعملية التنمية وبالحياة الاقتصادية والاجتماعية الفلسطينية.

 

فيما بحث أيضاً مع رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الياباني، سواكوزو تانيغاكي، ورئيس العلاقات الخارجية بالحزب، كونو تارو آخر تطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام المتعثرة بسبب التعنت الاسرائيلي.

 

وضمن لقاءاته في طوكيو، التقى بلجنة الصداقة البرلمانية اليابانية- الفلسطينية، وأشاد بنضالها من اجل توظيف علاقات الصداقة والمحبة والدعم للشعب الفلسطيني.

 

وقدم لأعضاء اللجنة التعازي بضحايا الزلزال في مدينة ناتوري اليابانية مؤخرا، ودعا هم الى زيارة فلسطين التي تعيش في هذه الايام في استقرار وامن وامان.

 

ويرافق عباس في زيارته لليابان، وزير الخارجية في رام الله رياض المالكي، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية النائب قيس عبد الكريم، وممثل الرئيس الشخصي روحي فتوح، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي.

 

 

شاهد أيضاً

رئيس الكنيست : ذاهبون لانتخابات ثالثة لا محالة

شفا – أكد رئيس الكنيست، يولي إدلشتاين، أن إسرائيل ذاهبة إلى انتخابات ثالثة للكنيست لا …