7:23 صباحًا / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

مدير عام مركز الدوحة يختتم زيارته لغزة

شفا – اختتم مدير عام مركز الدوحة لحرية الاعلام يان كولين وفريقه زيارة ناجحة الى غزة مساء امس حيث اجرى سلسلة من اللقاءات المثمرة، وشارك في نشاطات عديدة نفذها فرع المركز في فلسطين ،في مدينة غزة.


واقام المركز حفل استقبال لكولين وفريقه، في فندق مارنا هاوس بمدينة غزة حضره حوالي مائة واربعون اعلاميا وصحفيا وكاتبا وشخصيات اكاديمية وممثلي مؤسسات حقوقية ودولية.


وفي كلمة قصيرة اثناء الحفل تعهد كولين باستمرار تقديم مركز الدوحة الدعم المتنوع للصحافة الفلسطينية وتعزيز حرية الاعلام بما في ذلك من خلال برامج التوعية الاعلامية والتثقيف في مجال حقوق الانسان والقانون الانساني الدولي الى جانب الحماية والسلامة الامنية في التغطية الميدانية اثناء الحروب.


واوضح ان المركز لديه برامج مختلفة خصوصا في التدريب والبحث والتربية الاعلامية والمساعدات الطارئة للصحفيين الذين يتعرضون للانتهاكات مثل برنامج المساعدة الذي يساهم فيه ويشرف عليه مركز الدوحة للزميل المصور الصحفي محمد عثمان الذي اصيب برصاصة اسرائيلية اثناء تغطية الاحداث في مايو ايار الماضي قرب معبر بيت حانون (ايريز).


وشكل حفل الاستقبال فرصة للقاء الصحفيين من مختلف القطاعات والمجالات مع السيد كولين وتبادل الافكار والنقاشات.


وعبر الصحفيون عن ارتياحهم الشديد من هذه الزيارة التي راى العديد منهم مهمة جدا لاطلاع مدير عام مكز الدوحة على طبية اوضاع الصحفيين في قطاع غزة من اجل الاسهام في تحديد الاحتياجات اللازمة لخدمتهم ومساعدة الصحافة في فلسطين.


ورافق كولين في زيارته كل من ايمن بردويل مدير البرامج في المركز بالدوحة وصالح الشاوي مدير الادارة المالية في المركز.


وشارك كولين في حفل تخريج دورة تدريبة حول القصة الصحفية باللغة الانجليزية نفذها المركز في غزة بمشاركة 14 صحفيا وصحفية مهنيين ،واقيم في قاعة فندق المتحف شمال غزة.


وعبر كولين عن سعادته لبرنامج التدريب الذي ينفذه مركز الدوحة في فلسطين, مؤكدا العمل من اجل تقديم افضل البرامج التدريبية للصحفيين الفلسطينيين سيما ان مركز الدوحة يولي اهتماما كبيرا واولية خاصة للصحافة الفلسطينية.


وقام الوفد بزيارة الى عدد من المؤسسات من بينها مقر المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ومركز الشهيد فضل شناعة للتدريب والتنمية واطلع على طبيعة الامكانيات والنشاطات وجرى نقاش معمق حول اليات التعاون المشترك في سبي تطوير الاداء ومساعدة الصحفيين الجدد والمهنيين وطلبة الاعلام في الجامعات الفلسطينية.


كما زار الوفد مقر شبكة الجزيرة في غزة واستمع الى شرح من الزملاء في الجزيرة حول احتياجات الصحفيين في فلسطين وتم تدارس مجموعة من الافكار التي تصب في اتجاه حدمة الصحفين الفلسطينيين.


واستهل كولين الزيارة التي بدأت السبت الماضي بسلسلة نقاشات مع مدير وطاقم مركزه في غزة حول سبل تطوير اليات العمل وتعزيز النشاطات وودورات التدريب التي تسهم في تطوير اداء الصحفيين الفلسطينيين ومؤسساتهم الاعلامية ومساعدتهم في تعزيز المهنية واستخدامات التقنيات الحديثة والاعلام الجديد.


وقام المدير العام وفريقه بزيارة منزل عائلة الصحفي محمد عثمان، وفي نهاية الزيارة قام المدير العام لمركز الدوحة وفريقه بجولة ميدانية في قطاع غزة .


وكانكولين وبردويل اضافة الى علي ابو عفش مدير البرامج في المركز في فلسطين شاركوا في المؤتمر الإقليمي “العدالة والإنصاف: الدفاع عن الصحافيين في العالم العربي والشرق الأوسط” الذي عقد في القاهرة في الرابع والخامس من أبريل/نيسان، الذي نظمه الاتحاد الدولي للصحفيين.

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …