9:27 مساءً / 5 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

طوباسي يستقبل وفدا من اتحاد أبناء فلسطين في تشيلي

شفا – اطلع محافظ طوباس والاغوار الشمالية مروان طوباسي وفدا من اتحاد أبناء فلسطين في جمهورية تشيلي على واقع الانتهاكات الاسرائيلية بالمحافظة وذلك خلال استقبالهم في مقر المحافظة ظهر امس.


ونقل المحافظ طوباسي تحيات الرئيس محمود عباس مستعرضا ما تعانيه المحافظة من انتهاكات اسرائيلية مستمرة تهدف الى اقتلاع الفلسطيني من ارضه بغية تفريغها من سكانها وتنفيذ المخطط الاسرائيلي بتهويد المنطقة وفرض وقائع جديدة على الارض.


واشار طوباسي الى ان الاحتلال الاسرائيلي يسيطر على 93% من مساحة الاغوار الفلسطينية ويضع كافة المصادر الطبيعية تحت حكمه العسكري ويمنعها على المواطن الفلسطيني صاحب الحق بالارض والثروات.


واشار المحافظ طوباسي ان المستوطنات الاسرائيلية البالغ عددها حوالي 30 مستوطنة منتشرة بالاغوار ويقطنها 15000 مستوطن تدمر الحياة الفلسطينية بالاغوار ويمنع على الفلسطيني اقامة أي مأوى لاسرته وبالمقابل ينعم المستوطنين بكافة وسائل الراحة والخدمات مضيفا ان المستوطن يستهلك 10 اضعاف ما يستهلكه المواطن الفلسطيني بالأغوار من المياه.


واكد المحافظ طوباسي ان الشعب الفلسطيني شعب يتوق للسلام العادل رغم كل تلك الممارسات لكنه يجابه بمزيد من الاستيطان والقتل والتدمير الذي تمارسه الة الحرب الاسرائيلية في تطهير عرقي وتمييز عنصري يخالف كافة الاتفاقيات الدولية والقوانين الانسانية واتفاقيات جنيف الرابعة لحقوق الانسان.


ودعا المحافظ طوباس الوفد التشيلي الى نقل صورة المعاناة الى حكومتهم وتنظيم المزيد من الزيارات التي تهدف للاطلاع على ما تقوم به قوات الاحتلال من ممارسات يومية وكذلك توظيف الاموال لاستثمارها في الاراضي الفلسطينية دعما ومساهمة في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس بما فيها الاغوار ، مثمنا الدور الذي تلعبه دول امريكيا اللاتينية في دعم القضية الفلسطينية.


وقدم المحافظ طوباسي هدية تذكارية للوفد التشيلي عرفانا من المحافظة على هذه الزيارة الهامة والتي تصب في دعم وصمود المواطن الفلسطيني ، كما قدم الوفد هدية للمحافظ طوباسي تقديرا منهم على حفاوة الاستقبال.


وتوجه الوفد التشيلي برفقة كادر من المحافظة الى الاغوار الشمالية للاطلاع عن كثب على ما يجري من ممارسات بحق الارض والسكان في تلك المنطقة، وقدم تبرعا ماليا كمساهمة لدعم أبناء منطقة الأغوار الشمالية بالصمود والثبات.

شاهد أيضاً

منخفضات جوية تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تتأثر فلسطين، اليوم الخميس، بمنخفض جوي سريع نسبياً، …