9:23 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

صندوق تطوير واقراض البلديات ينظم ورشة عمل

شفا – نظم صندوق تطوير واقراض البلديات امس الخميس في قاعة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مدينة البيرة، ورشة عمل خصصت لاستعراض ومناقشة النسخة الاخيرة من دليل الاجراءات المحاسبية وفق الاساس النقدي للبلديات.


وشارك في اعمال الورشة التي تعد تتويج لسلسلة من ورش العمل نظمها الصندوق حول الموضوع في مختلف انحاء الوطن، وبمشاركة ممثلين عن كافة البلديات، ممثلين عن ست بلديات تمثل وسط وشمال وجنوب الضفة الغربية، ومسؤولين من الصندوق ووزارة الحكم المحلي، والخبير المحلي الذي اعد الدليل.


وافتتحت اعمال الورشة بكلمة ترحيبية من مدير العمليات في صندوق تطوير واقراض البلديات حازم القواسمي ، معربا فيها عن شكره وتقديره للجهود التي بذلت لاعداد الدليل وتطويره وصولا لنسخته الاخيرة التي ستعتمد خلال الايام القادمة من قبل وزارة الحكم المحلي.


واكد القواسمي اهمية الدليل لاداء البلديات المالي ، عبر التزامها بكافة الاجراءات الموثقة في الدليل والتي تم الاتفاق عليها بين وزارة الحكم المحلي والبلديات ضمن الدليل.


واضاف القواسمي ان الدليل يشكل خريطة عمل لكافة الموظفين الماليين الحاليين والجدد في البلديات.


واكد القواسمي ان الدليل سيعمل بها في كافة بلديات الوطن في الضفة وغزة والبالغ عددها 134 بلدية منها 25 في غزة ، لافتا الى ان الدليل يهدف لتمكين البلديات وتحسين قدراتها وادائها، وبما يمكن من تقديم افضل الخدمات للمواطنين.


ثم تحدث غسان دراغمة مدير عام الموازنات في وزارة الحكم المحلي، مشيدا بدور صندوق البلديات وبعلاقة الشراكة المتينة الذي تربطه بالوزارة.


وشدد دراغمة على اهمية الدليل الذي اعتبره ادة للعمل يضم كافة التفاصيل صغيرة او كبيرة.


وقال ان الاجراءات المحاسبية المعتمدة في الدليل تشكل خارطة طريق لنا جميعا.


ومن ناحيته اشار المدير المالي لصندوق تطوير واقراض البلديات محمد الرمحي ان الاداء المالي الجيد للبديات، والمستند لقوانين واضحة يشكل عامل معيار رئيسي من ضمن عدة معايير في ترقيتها وتطوير اوضاعها وحصولها على تمويل اكبر لمشاريعها.


ثم قدم الخبير المحلي الذي اعد الدليل د.غسان دعاس عرضا موجزا لابرز محاوره، وطرق تطبيقه والاستفادة منه، واثر ذلك جرى نقاش واستفسارات من قبل المشاركين.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …