5:10 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

اللجنة التظيمية في البلدة القديمة تكرم طلبة ومعلمات مدرسة قرطبة

شفا – كرمت اللجنة التنظيمية التابعة لحركة فتح في البلدة القديمة يوم الخميس الطلبة المتفوقين في مدرسة قرطبة بالاضافة الى المعلمات وقدمت هدية لكافة الطلبة دعم لصمودهم في تل رميدة.


جاء ذلك خلال المهرجان الذي نظمته اللجنة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الخليل داخل اسوار المدرسة والذي شاركت فيه مديرة مديرية التربية و التعليم في الخليل نسرين عمرو و النائب في المجلس التشريعي د.سحر القواسمي وممثل لجنه احياء البلدة القديمة يونس جنيد ونائب امين سر اقليم الخليل لافي غيث ومديرة المدرسة السابقة المربيه فريال ابو هيكل وعدد من اهالي المنطقة وكوادر حركة فتح في الخليل.


ألقى مهند الجعبري كلمة نيابة عن اللجنة التظيمية رحب فيها بالحضور وأكد فيها اصرار لجنته على دعم ومساندة الاهالي في المنطقة وعلى الاولوية التي توليها لتثبيت الطلبة في مدارسهم معتبرا مدرسة قرطبة واحدة من اهم المدارس في المحافظة نظرا لموقعها الجغرافي المميز الذي يتصل مع شارع الشهداء المغلق.


وقال الجعبري: أكاد أجزم بأن ما يعانيه الطالب في هذه المنطقة- التي تعبر عن عراقة الخليل واصلها وتاريخها- لا يعانيها أي طالب آخر وما نشهدة من حصار وتطويق للمدرسة في هذه اللحظات هو خير دليل على هذه المعاناة التي لا يصعب علينا تحديها وان كانت مبرمجة ومنظمة وبتحالف غير شرعي بين الاستيطان والاحتلال.


فيما قالت د.سحر القواسمي النائب في المجلس التشريعي: نسعى لان نخفف هذه المعاناة عن هذه الوجوه البريئة التي يحملها اطفال لم نفاجىء بتفوقهم وباستمرارهم في التبسم للمستقبل فلم يفقدوا الامل وهذا يدعمنا لندعمهم، فالمقاومة لها اشكال قد تكون بالوجود على الارض وبالتعلم وبالتردد على شارع الشهداء الذي سيفتح بهمة وعزم هؤلاء الطلبة.


من جانبها أكدت نسرين عمرو مديرة مديرية التربية والتعليم في الخليل على صمود مدرسة قرطبة النوعي حيث فاق عدد الطلبة في المدرسه أي مدرسة أخرى مما يعزز الوجود الفلسطيني في المنطقة التي تكثر فيها تحركات المستوطنين وتسجل فيها العديد من الانتهاكات ضد حقوق الانسان وضد حقوق الطفل بشكل خاص.


يذكر ان اللجنة التنظيمة في البلدة القديمة تتكون من كل من: عمار الشرباتي واسحق رمضان و زيد شبانة وانور الجبريني وهاني الحداد ويونس النتشة ومهند الجعبري وهبة شريف ورويدة الرازم.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …