8:11 صباحًا / 18 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

نصف سكان العالم يبحثون عن الترفيه عبر الإنترنت

نصف سكان العالم يبحثون عن الترفيه عبر الإنترنت

شفا -كشف استطلاع قامت به شركة «ابسوس» لمصلحة وكالة “رويترز” شمل أكثر من 19 ألف شخص حول العالم، وأجري في 24 دولة، منها الولايات المتحدة، الأرجنتين، السويد، اليابان، الهند وروسيا، أن 57 في المئة من الأشخاص قالوا إنهم ولجوا المواقع الالكترونية بحثا عن الهوايات وأمور ترفيهية أخرى، و43 في المئة حمّلوا الموسيقى بينما بحث 34 في المئة عن الأفلام.

وتفاوتت النسب بين 24 دولة بشكل كبير. ففي تركيا يستخدم 72 في المئة من الأشخاص الانترنت من أجل البحث عن هوايات، بينما بلغت النسبة 35 في المئة في السعودية.

وسجلت أعلى نسبة ولوج إلى الانترنت في كل من الصين والمجر واليابان وكوريا الجنوبية والسويد، بينما صنفت الأرجنتين وإسبانيا والهند والبرازيل والمكسيك ضمن الدول الأقل ولوجاً. وكانت الصين الأولى في بث أو تحميل معلومات عن الإعلام مع نسبة 70 في المئة من الأشخاص الذين يختارون الموسيقى والأفلام، تلتها تركيا.

وسجلت اليابان وفرنسا أدنى نسبة بحث عبر الإنترنت. واحتلت الصين المرتبة الأولى في عدد الاشخاص الذين يشاركون في الالعاب على الانترنت، بنسبة بلغت 61 في المئة، تلتها بولندا وتركيا تباعاً، بينما حلت السويد في المرتبة الأخيرة بنسبة 13 في المئة.

وبشكل عام، بلغت نسبة الاشخاص الذين لعبوا على الانترنت 27 في المئة.

شاهد أيضاً

اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال شمال القطاع وانباء عن ارتقاء عدد من الشهداء

شفا – أعلن الإعلام الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أن الجيش، أحبط منذ قليل، محاولة تسلل …