9:55 صباحًا / 13 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

الجزائر تعلن الحداد 8 أيام لتوديع بن بلة

شفا – توشحت الجزائر بالسواد حزناً على رحيل أول رئيس للجمهورية الجزائرية المستقلة، وأعلنت رئاسة البلاد الأربعاء، الحداد لمدة ثمانية أيام كاملة.


ومنذ الصباح الباكر اليوم، سادت حركة غير عادية في العاصمة، تحسباً لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان فقيد الجزائر.


ووصل جثمان أحمد بن بلة في حدود منتصف النهار بتوقيت الجزائر إلى قصر الشعب بوسط العاصمة الجزائر. وتجمع الآلاف من الجزائريين ومن القوات النظامية لإلقاء النظرة الأخيرة على “محبوب الجزائريين”، بينما لم تتوقف مراسم التعازي بمنزل الفقيد بأعالي حيدرة عن استقبال المعزين والمودعين.


وكان الرئيس بوتفليقة، من أوائل المتقدمين إلى قصر الشعب لتوديع رفيق دربه، إلى جانب كل أفراد الطاقم الحكومي ونواب البرلمان.


إعلامياً، أوقف التلفزيون الجزائري بقنواته الخمسة والإذاعة الوطنية بكل قنواتها وبرامجها المعتادة، وعوضت ذلك بفتح الخط للمتدخلين وللمواطنين للتعبير عن مواقفهم وعواطفهم اتجاه الراحل أحمد بن بلة.


بينما أفردت صحف الجزائر الصادرة اليوم الخميس، الصفحات الأولى للحدث، واتفقت عناوينها على رثاء “أب الجزائريين”، وهو يطلق نفسه الأخير. بينما استعاد رفاقه في السلاح وخلال فترة الاستقلال ذكرياته معهم.


ومن المقرر أن يوارى جثمان الرئيس أحمد بن بلة الثرى في جنازة رئاسية غداً بعد صلاة الجمعة بمربع الشهداء بمقبرة “العالية” بالعاصمة.

شاهد أيضاً

بدء معركة الحسم.. واستسلام عناصر من ميليشيات طرابلس

شفا – أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء الخميس، أن 11 مسلحا من ميليشيات طرابلس سلموا …