1:49 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يستنفر قواته بمطار بنغوريون تحسبا لوصول متضامنين اجانب مع فلسطين

شفا – ذكرت وسائل الاعلام العبرية ان قوات كبيرة من شرطة الاحتلال تنتشر في محيط مطار ‘بن غوريون’ الدولي، بهدف منع دخول المشاركين في الرحلة الجوية التضامنية مع الفلسطينيين الى اسرائيل ومن ثم الى مناطق السلطة الفلسطينية.


ويتوقع ان يصل المئات من النشطاء المتضامنين مع الشعب الفلسطيني والتي يصفهم الاعلام العبري بـ’الفوضويين’ ومعظمهم من دول اوروبا الشرقية الى المطار يوم الاحد المقبل في اطار هذه الرحلة التضامنية وتنوي الشرطة الاسرائيلية ابعادهم الى بلدانهم.


وذكر موقع ‘صوت اسرائيل’ ان قائد لواء ‘المركز’ في الشرطة الاسرائيلية ‘الميجر جنرال بنتصي ساو’ امس اجرى تقييما للاوضاع مع جميع الجهات الاستخبارية والامنية اثر ورود معلومات عن نية المشاركين في الرحلة التضامنية القيام باعمال مخلة بالنظام على حد ذكر المصدر بهدف توعية الراي العام العالمي للاوضاع في فلسطين.


ودعت حركة ‘غوش شالوم’ كتلة السلام اليسارية وزير الامن الداخلي الاسرائيلي ‘يتسحاق اهارونوفيتش’ الى الغاء عملية الشرطة ضد الرحلة الجوية التضامنية.


وقالت الحركة ان المشاركين في هذه الرحلة لا ينوون القيام باي نشاط استفزازي وان هدفهم الوحيد هو زيارة مناطق الضفة الغربية علنا تلبية لدعوة منظمات مدنية فلسطينية مختلفة.


وطلبت منظمة ‘شورات هادين’ اليمينية المتطرفة من المستشار القانوني للحكومة ‘يهودا فاينشتاين’ تقديم المشاركين في الرحلة التضامنية الى المحاكمة بدلا من ابعادهم الى بلدانهم. وقالت المنظمة ان الافراج عن المشاركين في الرحلة التضامنية دون تقديمهم الى المحاكمة لا يقع في حيز المعقول وقد يسبب ضررا خطيرا على حد ذكرهم.


وفي هذا السياق قال محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل إن الفوج الأول من المتضامنين الدوليين في إطار حملة “أهلا بكم في فلسطين” سيصل محافظة بيت لحم يوم غد الجمعة مشيرا إلى وجود خطة لاستضافتهم خلال زيارتهم التي تستمر خمسة أيام.


وأوضح حمايل في حديث لـ”صوت فلسطين” أن المتضامنين الدوليين سيضعون حجر الأساس لكلية فلسطين الدولية لتخريج كادر متخصص بالعمل الفندقي إضافة إلى مساعدة المواطنين في استصلاح أراضيهم المستهدفة.


اعتبر حمايل محاولة “تل أبيب” منع المتضامنين الدوليين من الوصول إلى الأراضي الفلسطينية عنصرية وصلفا سياسيا غير مبرر.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …