10:50 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

جامعة الأقصى تفتتح النادي الإرشادي والدعم النفسي

شفا – افتتح قسم علم النفس بجامعة الأقصى اليوم النادي الإرشادي والدعم النفسي في قاعة المؤتمرات برعاية رئيس جامعة الأقصى الدكتور سلام الأغا.

وحضر الافتتاح كلا من رئيس جامعة الاقصي د.سلام الأغا وعميد كلية التربية د.محمد صادق , ورئيس قسم علم النفس د.سمير مخيمر ,ومشرف النادي الإرشادي د. نعيم العبادلة ,ومساعد العميد لشؤون الطلبة د.حمودة شراب وعدد من الأكاديميين والطالبات.

وأشاد د.سلام الأغا بدور كلية التربية بالتميز العالي في خدمة طلابها و برامجها المتعددة التي تسعي الي تطويرها بشكل جيدا.

ومن جهته أكد د. محمد صادق أن هذا النادي يعتبر وسيلة وليست غاية لنشر الثقافة النفسية والوعي النفسي داخل الجامعة وخارجها مبينا بوجود بعض الأخطاء التي تلصق بالإرشاد النفسي فلابد لنا من تغيير وتصحيح هذه النظرة السلبية عن ذلك.

ومن جانبه صرح د. سمير مخيمر بتقديم الدعم النفسي للطلاب والطالبات علي غرار المعاناة التي يعيشها مجتمعنا من حصار وحروب نفسية وذلك بهدف تعديل السلوك ووضع حلول مناسبة لدعم المجتمع نفسيا.

وأوضح د. نعيم العبادلة بان فكرت النادي جاءت من اجل تفعيل دور الطلبة في تطبيق ما يدرسه علي ارض الواقع من إقامة ندوات ودورات ولقاءات مباشرة من المجتمع وذلك لتغيير سمعة الإرشاد النفسي من سلبية الي إيجابية.

من جهتها بينت منسقة النادي مها سحويل أن النادي يسعي إلى تحقيق التميز والريادة في الإرشاد النفسي وأيضا يهتم بتوعية المجتمع من خلال تقديم البرامج الإرشادية المتنوعة في خدمته .

وفي نهاية اللقاء استعرضت سحويل بعض الأهداف التي يسعي لها النادي وهي إيجاد بيئة تمكن الطالب من تطبيق ما يفعله وترتقي بمستوى الثقافة النفسية في المجتمع وتفعيل دور علم النفس في الجامعة وإقامة شركة مجتمعية تخدم الجميع، شاكرة الحضور الكريم وعلي رئسهم رئيس الجامعة وعميد كلية التربية وأعضاء الهيئة التدريسية لقسم الإرشاد النفسي.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …