4:10 مساءً / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

الشؤون الاجتماعية في يطا تشارك بورشة حول ظاهرة التسرب من المدارس

شفا – شاركت مديرية الشؤون الاجتماعية في مدينة يطا اليوم الخميس في ورشة عمل نظمتها مدرسة ذكور رقعة الاساسية حول ظاهرة التسرب من المدارس في المدينة.

وشارك مدير المديرية الاستاذ ماجد جرادات بورقة عمل حول الاثار الاجتماعية على ذلك ودور وزارة الشؤون الاجتماعية والميدان في اقسام حماية الطفولة والاحداث والاستراتيجية المتعلقة بهذا الشان والاعباء المترتبة على المديرية المرتبطة بعمالة الاطفال واستغلالهم داخل الخط الاخضر وانشغال الاهل بحضور جلسات المحاكم وما تسببه هذه الظاهرة من تفكك الاسرة واشار بان شبكة حماية الطفولة تضع الخطط والبرامج والمتابعة المستمرة لهذه الظاهرة.

كذلك أنهت مديرية الشؤون الاجتماعية في مدينة يطا اليوم الخميس 12/04/2012 توزيع المواد التموينية على القضايا المسجلة لديها، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه التوزيعة (2416) أسرة في كل المناطق التابعة للمديرية والتي تشمل (مدينة يطا وضواحيها، بلدة السموع،قرية الريحية، مناطق بدو شرق يطا وتشمل تجمعات (الكعابنة،الهذالين،النجادة، الزويدين)، واستمر التوزيع على مدى 25 يوما.

يذكر ان هذه المواد ممولة من برنامج الاغذية العالمي، هذا بالإضافة الى توزيع المديرية مواد تموينية دورية لعدد من الجمعيات التابعة لها تعنى بقطاع الايتام والمعاقين.

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32623 منذ بدء العدوان

شفا – أعلنت مصادر طبية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع …