12:14 صباحًا / 11 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

في مستهل زيارته لليابان- الرئيس يطّلع على آثار الدمار بمدينة ناتوري

شفا – استهل الرئيس محمود عباس “أبو مازن” زيارته إلى اليابان بزيارة إلى مدينة ناتوري في مقاطعة ميجي اليابانية، واطلع على آثار الزلزال المدمر الذي ضرب المدينة في الحادي عشر من آذار 2011.


واستقبل الرئيس لدى وصوله المدينة رئيس بلدية ناتوري سافاكي، ونائب رئيس البلدية اوهاتا، والنائب في البرلمان الياباني عن مدينة ناتوري يامارا.


وقال “أبو مازن” خلال لقائه مسؤولي المدينة، “لقد صممنا على أن نصل إلى هذه المنطقة المنكوبة لنعبر عن تعاطفنا مع الشعب الياباني الصديق، إن ما أصاب هذه المنطقة يعتبر كارثة انسانية أصابت شعبا صديقا قريبا إلى قلوبنا”.


وأضاف، “كانت الكارثة كبيرة سواء هنا أو في هيروشيما أو في غيرها من المحافظات اليابانية، كنت أرى آثار الكارثة والنكبة على وجه صديقنا السفير هاشيموتو ولكن ما شاهدناه اليوم يؤكد عظمة الشعب الياباني القادر على مواجهة الصعاب، والقادر على مواجهة الأزمات والكوارث بثبات وإيمان”.


ولفت الرئيس بحسب وكالة الانباء الرسمية إلى أنه شاهد في الطريق من المطار إلى مدينة ناتوري بعض الآثار المتبقية من الزلزال وعبر عن دهشته من السرعة القصوى التي أعيد بها الوضع إلى ما كان عليه من قبل والتي تتناسب مع همة ونشاط وعزيمة الشعب الياباني.


وأكد أن “ثقتنا بالشعب الياباني جعلتنا نتأكد من أنه سيخرج من هذه المأساة في أقصى سرعة ممكنة”.


وقال، “نحن كشعب فلسطيني نقدر عاليا الدعم الاخوي الذي يقدم من الشعب الياباني إلى الشعب الفلسطيني وبأن ما يتعهد به الشعب الياباني لدعم فلسطين يأتي في وقته المحدد له دون تأخير وهذا يدل على الروابط الوثيقة التي تربطنا وعلى الشخصية العظيمة للشعب الياباني الذي يقوم بواجباته في أحلك الظروف، ونعبر عن امتنانا وتقديرنا لما يقدمه الشعب الياباني على كل المستويات للشعب الفلسطيني”.


كما زار الرئيس عباس خلال تواجده في المدينة المنكوبة مدرسة يوري ياكي الابتدائية والتقى مع المدرسين والطلبة المتضررين من الزلزال، حيث قدم الطلبة بعض الأغاني ترحيبا بالرئيس عباس، وقدم الرئيس هدايا رمزية للطلبة، كما غرس شجرة زيتون داخل باحات المدرسة.


وفي ذات السياق استقبل الرئيس محمود عباس رئيس الوزراء الياباني السابق ورئيس جمعية الصداقة اليابانية الفلسطينية من الحزب الديمقراطي الياباني الحاكم يوكيو هاتوياما، وعضو الحزب موتوهيرو اونو .


وأطلع الرئيس أعضاء الحزب الديمقراطي، على آخر تطورات القضية الفلسطينية، وسبل التعاون المشترك.


كما استقبل الرئيس عباس، مبعوث عملية السلام ايمورا في مستهل زيارته للعاصمة اليابانية طوكيو وأطلعه على التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية، وآخر المستجدات في المنطقة.

 

 

شاهد أيضاً

رئيس الكنيست : ذاهبون لانتخابات ثالثة لا محالة

شفا – أكد رئيس الكنيست، يولي إدلشتاين، أن إسرائيل ذاهبة إلى انتخابات ثالثة للكنيست لا …