11:40 صباحًا / 9 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

وفد مستقلين يلتقي أبو مرزوق بمصر لمناقشة أزمات قطاع غزة والمصالحة

شفا – اجتمع وفد من الشخصيات المستقلة مع الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في القاهرة ، للتباحث في آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والبحث في الأزمات التي يمر بها قطاع غزة.


وتناول الاجتماع العديد من الملفات على رأسها المصالحة الوطنية، والأزمات التي يعاني منها قطاع غزة وسبل الخروج منها. وتباحث المجتمعون في العديد من الصيغ التي تتيح تجاوز أزمة المصالحة الفلسطينية وسبل الدفع باتجاه تطبيق اتفاق المصالحة.


وأكد الدكتور عبد العزيز الشقاقي أن الاجتماع جري في أجواء ايجابية وتعرض لكافة الملفات المطروحة على الساحة ، وسبل تجاوز المعيقات التي تعترض تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية ، وأضاف :’ لمسنا لدى حماس تجاوبا مع مطالبنا المتعلقة بسبل تطبيق المصالحة ، وأطلعناهم على صورة آخر الجهود التي نبذلها من أجل تحريك تنفيذ اتفاق المصالحة المعطل’.


وأوضح الشقاقي أن وفد الشخصيات المستقلة يجري زيارة إلى القاهرة للتباحث في العديد من القضايا على رأسها ملف المصالحة ، بالإضافة إلى البحث في حلول حقيقة للعديد من الأزمات التي يعاني منها قطاع غزة وخصوصا ملف الكهرباء والوقود .


وأشار الشقاقي إلى أن وفد الشخصيات المستقلة يسعى من خلال لقاءاته خلال الزيارة إلى المساهمة في وضع حلول عملية لأزمات المواطن في قطاع غزة الذي يعاني في كافة المجالات في ظل حالة الانقسام الداخلي.


وبين الشقاقي أن الاجتماع مع أبو مرزوق تطرق إلى هذه الأزمات ودور حماس في التخفيف عن كاهل المواطن والآليات الممكنة لتجاوز المشاكل التي يعاني منها المواطن في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي ووصول تفاصيل الانقسام الداخلي إلى كافة مناحي الحياة اليومية ‘.


يذكر أن وفد الشخصيات المستقلة سيجري خلال زيارته الى القاهرة لقاءات مع المسؤولين المصريين الرسميين ، وبعض مؤسسات المجتمع المدني للبحث في سبل دعم المواطن وتعزيز صموده في الأراضي الفلسطينية.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يصادر 17 دونمًا من أراضي عزون شرق قلقيلية

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، أراضٍ مصادرة لأغراض عسكرية في بلدة عزون شرق …