7:41 صباحًا / 18 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الرباعية تدعو لتأمين مساعدة للفلسطينيين بقيمة 1.1 مليار دولار- ووقف توسيع المستوطنات

شفا – دعا وزراء خارجية اللجنة الرباعية اسرائيل والفلسطينيين الى تقديم تدابير بناء الثقة لتحسين المناخ لاجراء المفاوضات بين الجانبين.


وذكرت صحيفة ‘الواشنطن بوست’ انه بعد الاجتماع اشار الوزراء الى ارتفاع اعمال العنف من قبل المستوطنين ضد الفلسطينيين، ودعت اسرائيل للتحرك لوقف ذلك ومقاضاة الجناة.


وأعرب ممثلو اللجنة الرباعية عن قلقهم البالغ بسبب الاستفزاز من قبل “جانب واحد” ومن قبل الجانبين، بما في ذلك توسيع المستوطنات، بالاضافة الى ذلك دعا اعضاء اللجنة الرباعية المجتمع الدولي تقديم المساعدات الموعودة للفلسطينيين.


وحسب وكالة ‘فرانس برس’ دعت اللجنة الرباعية المجتمع الدولي إلى تامين مساعدة للفلسطينيين هذا العام بقيمة 1،1 مليار دولار.


جاء هذا الموقف من اللجنة الرباعية، استجابة لدعوة من القيادة الفلسطينية إلى المجتمع الدولي للالتزام بتعهداته بمساعدة السلطة الوطنية الفلسطينية على مواجهة الأزمة المالية التي تعاني منها.


وأجتمعت اللجنة الرباعية اليوم الاربعاء من أجل مناقشة استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” في وقت سابق أنه لا يتوقع أن تأتي هذه الاجتماعات بأي تقدم إلا أن الناطقة باسم الخارجية الأمريكية توقعت الخروج بإعلان موحد بشأن المفاوضات بين الجانبين، مشيرة إلى أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون تتوقع حضور لجميع الأعضاء بتمثيل عالي المستوى.


ونقلت الصحيفة عن مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور قوله “إن بناء إسرائيل في المستوطنات يظهر الموقف المشكوك فيه لإسرائيل من الرجوع للمفاوضات”، مشيرة إلى أن الفلسطينيين قدموا لمجلس الأمن في وقت سابق طلب لإدانة البناء في المستوطنات.


من جانبهم ادعى مسئولون إسرائيليون في الأمم المتحدة أن رسالة الفلسطينيين لمجلس الأمن هي مجرد تحرشات عادية، وأكدت الناطقة باسم الوفد الإسرائيلي “كارين فيرتس” في الأمم المتحدة أن العائق الرئيسي هو حق العودة قائلة “نحن نريد اتصالات مباشرة ولا نريد مزيد من التحرش في مجلس الأمن والأمم المتحدة” على حد قولها.

 

شاهد أيضاً

اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال شمال القطاع وانباء عن ارتقاء عدد من الشهداء

شفا – أعلن الإعلام الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أن الجيش، أحبط منذ قليل، محاولة تسلل …