9:12 مساءً / 15 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

النائب الاسير احمد حج علي يهدد بالعودة للاضراب اذا لم يطلق سراحه بيوم الاسير

شفا – علمت وحدة الرصد والتوثيق في مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان من خلال متابعتها لاوضاع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، ان النائب الاسير احمد حج علي يهدد بالعودة الى الاضراب المفتوح عن الطعام يوم السابع عشر من نيسان اذا لم يطلق سراحه،حيث كان من المفترض ان يتم الافراج عنه يوم السابع من نيسان بناء على اتفاق مع ادارة السجون مقابل ان يوقف اضرابه عن الطعام والذي خاضه لمدة (15 يوما) احتجاجا على الاعتقال الاداري وللمطالبة بالافراج عنه.

 

بدورها تؤكد مؤسسة الضمير استمرار 8 اسرى في الاضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري فيما طالب الأسير محمد رفيق كامل التاج بمعاملته كأسير حرب بموجب اتفاقية جنيف الثالثة، وفيما يلي اسمائهم:

 

1.المعتقل الاداري ثائر حلاحلة من خاراس/الخليل، مضرب عن الطعام منذ (43 يوما) للمطالبة بانهاء الاعتقال الاداري، ومتاجد حاليا في مستشفى سجن الرملة.

 

2.المعتقل الاداري بلال ذياب من كفر راعي، مضرب عن الطعام منذ (43 يوما) للمطالبة بانها الاعتقال الاداري، ومتواجد حاليا في مستشفى سجن الرملة.

 

3.المعتقل الاداري حسن زاهي أسعد الصفدي من نابلس، مضرب عن الطعام منذ (37 يوما) للمطالبة بانها الاعتقال الاداري، ومتواجد حاليا في مستشفى سجن الرملة.

 

4.المعتقل الاداري عمر ابو شلال من نابلس، مضرب عن الطعام منذ (35 يوما) للمطالبة بانها الاعتقال الاداري، ومتواجد حاليا في مستشفى سجن الرملة.

 

5.المعتقل الاداري احمد نبهان صقر من مخيم عسكر/ نابلس، ويعتبر اقدم معتقل اداري، مضرب عن الطعام منذ (24 يوما) للمطالبة بانها الاعتقال الاداري، ومتواجد حاليا في سجن شطة.

 

6.الاسير محمد رفيق كامل التاج من طوباس، مضرب عن الطعام منذ (24 يوما) للمطالبة بالاعتراف به كأسير حرب، ومتواجد حاليا في سجن شطة.

 

7.المعتقل الاداري جعفر عز الدين من عرابة/ جنين، مضرب عن الطعام منذ (20 يوما) للمطالبة بانها الاعتقال الاداري، ومتواجد حاليا في عزل الجلمة.

 

8.المعتقل الاداري فارس الناطور من نابلس، مضرب عن الطعام منذ (22 يوما) للمطالبة بانها الاعتقال الاداري، ومتواجد حاليا في عزل الجلمة.

شاهد أيضاً

البرازيل تفتح مكتبًا تجارياً لها في القدس

شفا – أعلنت جمهورية البرازيل، اليوم الأحد 15/12/2019، افتتاح مكتبًا تجاريًا في مدينة القدس المحتلة. …